تشكيل فريق عمل بأكثر من 30 شركة لجمع أموال لدعم قطاع الصحة فى إيطاليا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:22 م
تشكيل فريق عمل بأكثر من 30 شركة لجمع أموال لدعم قطاع الصحة فى إيطاليا إصابات كورونا - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فى إيطاليا عن تشكيل فريق عمل يضم أكثر من 30 شركة، يعنى بجمع الأموال لدعم قطاع الصحة العامة، وفقًا لمسح أجرته مؤسسة (BVA Doxa) المختصة بأبحاث السوق والرأى العام على عينة تمثيلية من 1003 مواطنين، حول آراء وتوقعات الإيطاليين فى زمن انتشار عدوى فيروس كورونا، فقد كشفت حالة طوارئ كوفيد 19 عن كرم جانب الإيطاليين، حيث أعلن 24% منهم (حوالى 10/12 مليوناً) تقديم تبرع منذ بداية حالة طوارئ فيروس كورونا، إلى هيئات الرعاية الصحية والمستشفيات.

 

وذكرت المؤسسة أن "هذا الدفق من المساعدات الملموسة لقطاع الصحة الوطنية، قد وضع الهيئات العامة، التى لم تكن معتادة على أنشطة جمع الأموال أو مستعدة لها بهذا الشكل المباشر والكبير، فى ضغوط كبيرة تشغيلية وإدارية"، مبينا أن من المتوقع أن تزداد الظاهرة فى الأسابيع المقبلة، إذا اعتبرنا أن 35% من الإيطاليين يقولون أنهم يريدون التبرع فى الأسابيع القادمة، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

 

وأشارت (BVA Doxa) الى أنه هكذا، نشأت حملة لجمع التبرعات لمستشفيات طوارئ كوفيد 19، وهى أول فريق عمل إيطالى لجمع التبرعات، مستعد مجاناً بشكل تام، للوقوف الى جانب المستشفيات العامة لدعمها فى الإدارة الصحيحة والمثلى لحملات جمع التبرعات التى يتم تنشيطها عبر الإنترنت من خلال منصات التمويل الجماعي.

 

وقالت مؤسسة البحوث الإحصائية، إنه فى الواقع، لا يزال هناك قليل من الهيئات فى إيطاليا التى لا تدرك الديناميكيات الصحيحة لجمع الأموال، وبالتالى فهناك خطر أن العديد من التبرعات لن تصل إلى المستفيد النهائي، وأنه بسبب مشاكل الاعتماد والتحصيل، سيتم إعادة الأموال إلى الجهات المانحة، مما يحبط الجهود المبذولة.

 

ووفق البيانات التى أعلنها رئيس هيئة الدفاع المدني، انجيلو بوريللى خلال المؤتمر الصحفى اليومي، يقفز العدد الكلى للاشخاص الذين حصدت ارواحهم هذه الجائحة، منذ بداية الازمة الصحية فى ايطاليا قبل حوالى سبعة أسابيع، إلى 21 ألفا و67.

 

وأكد بوريللى تواصل انخفاض المرضى بالمستشفيات، حيث يتواجد حاليا ثلاثة آلاف و186 بأقسام العناية المركزة،  74 أقل من أمس. أما المرضى بالمستشفيات خارج غرف العناية المركزة، فيبلغ عددهم الاجمالى اليوم 28 ألف و11،  وهو عدد أقل بـ12 مقارنة بالأمس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة