وكيل تعليم دمياط: الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أمر لايقبل النقاش

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:39 ص
وكيل تعليم دمياط: الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أمر لايقبل النقاش عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط إن محافظة دمياط تتمع بخصوصية تميزها عن باقى المحافظات ، لأنها محافظة صناعية وتعتمد على المهارات اليدوية والفنية .

وأضاف عادل عثمان فى تصريح لـ " اليوم السابع " أن التعليم الفنى سيكون على أولويات العمل بدمياط ، وهو يحتاج إلى تضافر جهود جميع العاملين فى هذا المجال ، مؤكدا أن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ووزارة التربية والتعليم هى النهوض بالتعليم الفنى بكافة صورة .

وأكد عثمان أن وزير التربية والتعليم سيعلن تفاصيل المشروعات البحثية التطبيقية للتعليم الفنى الأسبوع المقبل ، وستبدأ فى الفترة من 18 حتى 25 إبريل الجارى .

وأضاف عثمان أن المعلم هو حجر الزاوية فى مهنة التعليم وهى مهنة الانبياء والرسل ، مشيرا إلى ضرورة توفير كافة السبل والدعم لجموع المعلمين بدمياط لتقديم افضل ما لديهم ، مؤكدا أن جميع العاملين بديوان المديرية والإدارات التعليمية يعملون من أجل توفير المناخ المناسب للمعلم داخل المدرسة .

وأشار عثمان إلى أن الاجراءات الإحترازية لمواجهة فيرس كورونا بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس أمر لا يقبل النقاش وواجب التنفيذ على الجميع.

وأكد عثمان أن المشروعات البحثية للطلاب عمل كبير وخطوة ايحابية للوزارة للبدء فى تنفيذ خطة التطوير مؤكدا أن التعليم عن بعد هى الخطوة القادمة والتى ستكون أساس للدراسة والتعلم فى المرحلة المقبلة .

وأكد عثمان على أهمية المتابعة الجادة فى تنفيذ المشروعات البحثية والتصدى بكل حزم لمن يستغل الطلاب وأولياء الأمور، موجها بمتابعة تنفيذ المشاريع البحثية لطلبة صفوف النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادي)، والتأكيد على أهمية استخدام التقنيات الحديثة التى أعلنت عنها الوزارة والمتمثلة فى المكتبة الرقمية ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية ومنصة التواصل التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على متابعة دخول المعلمين على منصة التواصل (Edmodo) وإنشاء الفصول الافتراضية وإلحاق الطلبة بها، ومتابعة نشاط المعلمين داخل الفصول الافتراضية من نشر المواد التعليمية، 

وحذر عثمان من التهاون فى التفيذ وضرورة التصدى بكل حزم لكل من يسعى إلى استغلال الطلاب ويطلب منهم مبالغ مالية مقابل تنفيذ المشاريع البحثية أو إلحاق الطلاب بالفصول على منصة التواصل (Edmodo) والمتاجرة بأكواد الطلاب.

وأشار وكيل الوزارة إلى ان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم قرر إقامة مسابقة لاختيار أفضل مديرية تعليمية وأفضل إدارة تعليمية وأفضل معلم وأفضل مشروع بحثي، وسيتم الإعلان لاحقًا عن كافة التفاصيل الخاصة بهذه المسابقة.

ووجه "عثمان" بتحديد أماكن لإقامة فصول ذكية متحركة ، حيث تعد هذه الفصول أحد الحلول التى قدمتها الوزارة لحل مشكلة الكثافة داخل الفصول، ويمكن استخدامها فى التعليم المجتمعي، مطالبا بسرعة الإنتهاء من تحديد مقار لجان الامتحانات الشهادة الثانوية والدبلومات الفنية وفقًا للضوابط التى أعلنتها الوزارة (حيث يتراوح عدد الطلاب داخل كل فصل من 14 إلى 20 طالب / طالبة لكل فصل) وذلك حتى يتم عملية تعقيم اللجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة