علشان الصيف مايضعش.. شركة إيطالية تبتكر "مقصورات" للتمتع بالشواطئ فى زمن كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 07:00 م
علشان الصيف مايضعش.. شركة إيطالية تبتكر "مقصورات" للتمتع بالشواطئ فى زمن كورونا	مقصورات زجاجية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضررت العديد من الشركات والمنشآت السياحية في دول أوروبا بقرارات العزل المنزلى والابتعاد الاجتماعى، مما ألقى تأثيرات السلبية على العديد من الوظائف، لذا تدرس  العديد من الجهات كيفية العودة واحترام وتنفيذ الإجراءات الاحترازية في آن واحد، حيث كشفت شركة تصميمات عن أكشاك زجاج شفافة تهدف إلى حماية مرتادي الشواطئ خلال جائحة فيروس كورونا.

مقصورات زجاجية  (1)
 
 
مقصورات زجاجية  (2)
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الشركة أصدرت رسومات أولية تظهر كيف ستبدو الهياكل زجاجية لمقصورات  من المقرر أن يبلغ مساحتها  4.5 متر ×  4.5 متر لضمان بقاء الناس على مسافة آمنة لمنع العدوى، مع ارتفاع الجدران الشفافة لمترين.

مقصورات زجاجية  (3)
 
وأشار التقرير، أن تصميمات مقصورات الزجاج الشفاف تهدف إلى حماية مرتادي الشواطئ خلال جائحة كورونا، ستكون كبيرة بما يكفي لاستيعاب اثنين من كراسي التشمس ومظلة.

مقصورات زجاجية  (4)

وقال كلاوديو فيراري ، الرئيس التنفيذي لمجموعة نوفا نيون 2  الإيطالية، أنه حاولنا تخيل طريقة للعودة إلى الشواطئ حيث تهدف الفكرة إلى حماية المواطنين وإعادة تشغيل الأنشطة العادية.

يقول فيراري إنه بدأ بالفعل تلقي الطلبات من الأشخاص الذين يديرون الشواطىء والمطاعم بالمدن الساحلية، حيث تم إغلاق الشواطئ في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا.

وفى وقت سابق ، انتقد سكان المتواجدين في شواطئ بمدينة سيدني الشرطة والمجلس المحلي لإغلاق شاطئ مانلي بعد أن توافد الآلاف ، على الرغم من سياسات الإبعاد الاجتماعي الصارمة واضطرت الشرطة لإغلاق الشواطئ بعد أن تجاهل مرتادي الشاطئ بشكل متكرر الابتعاد على مترين.

ووفقا لتقارير صحفية،  أن النقابات في إيطاليا تحاول الآن التوصل إلى طرق لضمان عودة الناس بأمان إلى الساحل مع وصول الطقس الدافئ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة