استقبال 34 متبرعا ضمن مبادرة "عندنا دم" لإنقاذ مصابى الحوادث ببنى سويف

السبت، 18 أبريل 2020 08:28 م
استقبال 34 متبرعا ضمن مبادرة "عندنا دم" لإنقاذ مصابى الحوادث ببنى سويف استقبال المتبرعين
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل القائمون على  حملة التبرع بالدم استقبال مواطني بني سويف لليوم الثاني، وذلك ضمن مبادرة   "عندنا دم" التي أطلقها  مجموعة من أطباء بني سويف  بهدف جذب أكبر عدد من المتبرعين بالدم وتجميع كميات منه، وتوفيره لإسعاف مصابي الحوادث والمرضى المحتجزين بالأقسام الداخلية بالمستشفيات، نظرا لعدم قدرة المواطنين على التبرع خلال شهر رمضان الكريم.

وأشار مدير بنك الدم الاقليمى الدكتور محمد حسن، إلى أن  الحملة  بدأت عصر أمس الجمعة  وواصلت عملها اليوم السبت، بتواجد للوحدة المتنقلة التابعة  لبنك الدم الاقليمى أمام أحد البنوك الخاصة، على كورنيش النيل بمدينة بني سويف العاصمة.

وأضاف: "بلغ  إجمالى المتبرعين خلال يومين 34 مواطنا " 25  أمس  الجمعة،  وتسعة  اليوم السبت" لافتا إلى استقبال المتبرعين يوم الخميس القادم في المواعيد المحددة من الساعة  الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء".

ولفت مدير بنك الدم إلى  تنظيم تواجد المتبرعين لمنع التزاحم ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحملة، داخل الوحدة المتنقلة، والتي تم تعقيمها وكذلك الفريق الطبي الذي يتعامل مع المتبرعين، إذ يتم تحليل وقياس نسبة الهيموجلوبين و قياس الضغط ودرجة الحرارة للمتبرعين قبل سحب الدم، موضحا أنه يسمح لجميع المواطنين بالتبرع ، من عمر 18 إلي 60 عاما وبينهم مرضى الضغط، ويحظر التبرع  على من يتناول الأنسولين من مرضى السكر، ومرضى فيروس سي والسرطانات بأنواعها.

وفى نفس الصدد تصادف أمس الجمعة  مرور الدكتور محمد هاني  محافظ بني سويف ونائبه بلال حبش، على كورنيش النيل  لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وتحدث مع القائمين على الحملة وأثنى على ما يفعلونه  ومراعاتهم الإجراءات الوقائية، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد وقرارات الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره

IMG-20200418-WA0091
 
 
 
IMG-20200418-WA0096\

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة