أهالى قرية تليجة بالشرقية يتبرعون بـ108 أكياس دم ويتكفلون بـ450 أسرة

الأحد، 19 أبريل 2020 08:43 م
أهالى قرية تليجة بالشرقية يتبرعون بـ108 أكياس دم ويتكفلون بـ450 أسرة أهالى قرية تليجة بالشرقية يتبرعون بالدم
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت جمعية تنمية المجتمع بقرية تليجة مركز كفر صقر محافظة الشرقية بالتعاون مع المركز الإقليمى لبنك الدم بمستشفى الأحرار بالزقازيق بتنظيم حملة للتبرع بالدم والصفائح حرصا من أهالى القرية وشبابها على تلبية نداء بنك الدم لاحتياج عدد كبير من الأمراض المزمنة للدم.

وقال المحاسب عمران موسى عمران سكرتير جمعية تنمية المجتمع بقرية تليجة إن القرية نظمت حملات سابقة وهذه الحملة السادسة علي التوالي وأنه تم التبرع بعدد 108 أكياس.

وأضاف المهندس محمد العوضى والمهندس السيد سمير أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للتبرع بالدم، كما أشادت الدكتورة نانسى أحمد مديرة المركز الإقليمى لبنك الدم بمستشفى الأحرار أن هذه القرية  تعد من القرى الأولى على مستوى محافظة الشرقية في الانتظام في التبرع بالدم.

كما أثنى الدكتور أحمد المحروقى الطبيب المسئول عن الحملة أنه يوجد وعى كبير من أهالى القرية، خاصة شبابها فى الحث على التبرع.

فيما قال هانى وحيش رئيس الحملة إنه تم توفير جهاز صفائح من أحدث الأجهزة بالشرقية للتبرع بالصفائح، حيث تبرع 4 شباب بالصفائح وشكر وأثنى أيضا على شباب قرية تليجة لحسن التعاون والثقافة والتنظيم، حيث تم الحصول على كافة الموافقات القانونية  من كافة جهات الاختصاص كما كلفت الدعوة والإرشاد بالأزهر الشريف الشيخ شريف عبدالمنعم بمتابعة الحملة وتغطيها ومساندة الجيش الأبيض من الأطباء وأيضا أثنى على مشاركة عدد كبير من سيدات القرية والثواب العظيم والفائدة الصحية بالتبرع بالدم وزيادة مناعة الجسم، كما قامت الجمعية بكفالة 450 أسرة تكفل بها أحد رجال الأعمال، حيث تم توزيع كرتونة تكفي الأسرة لمدة شهر على تلك الأسر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة