محلل سياسى: البنك المركزى البريطانى طالب الشركات بعدم منح الأرباح للمساهمين

الخميس، 02 أبريل 2020 12:51 ص
محلل سياسى: البنك المركزى البريطانى طالب الشركات بعدم منح الأرباح للمساهمين جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ناصر قالون أستاذ الاقتصاد السياسى، إن الدول الأوروبية قررت صرف إعانات بطالة لكل شخص فقد وظيفته سبب انتشار فيروس كورونا، موضحا أن أى شخص عاطل الآن يمكنه أن يتقدم بطلب لحكومة بلاده للحصول على إعانات حتى يتم الانتهاء من أزمة كورونا.

وقال أستاذ الاقتصاد السياسى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن هناك شركات أوروبية تتعرض لأزمات كبيرة، وهناك شركة طيران بريطانية تضم 3 آلاف عامل بريطاني طلبت من الحكومة البريطانية تأميمها من أجل عدم تسريح العمال.

وأوضح الدكتور ناصر قالون، أن البنك المركزى البريطاني طالب الشركات البريطانية بعدم منح الأرباح للمساهمين هذا العام لمواجهة الأزمات الاقتصادية المترتبة على فيروس كورونا.

وفى وقت سابق ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن لندن سجلت الأربعاء، للمرة الأولى أكثر من 500 وفاة فى يوم واحد بفيروس كورونا المستجد، وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، على تويتر، تسجيل 563 وفاة بالفيروس، مما يرفع إلى 2352 الحصيلة الإجمالية للمتوفين بالوباء على الأراضى البريطانية، كما تجاوزت حالات الإصابة بكورونا فى البلاد الـ29 ألف حالة.

وقال وزير الإسكان البريطانى، روبرت جنريك، أن عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا سيزيد على الأرجح قبل أن يتحسن الوضع، لكن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة تبطئ انتشار المرض، وأضاف جنريك: من الجلى أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حرجين ومن الممكن، بل من المرجح، أن يتدهور الوضع فيما يتعلق بالأعداد فى الأيام القادمة قبل أن يتحسن.

 

ولفتت الشبكة الإخبارية، أنه فى الوقت التى سارعت كل دول العالم تقريبا إلى فرض عزلة اجتماعية لمنع مزيد من التفشى لفيروس كورونا المستجد، لا تزال السويد خارج السياق الدولى، رافضة الإجراءات الوقائية من الوباء، وحذر أطباء من أن رفض السويد الدخول فى عزلة بسبب تفشى الفيروس، مع ترك المدارس والأماكن العامة والمؤسسات مفتوحة، قد يؤدى إلى كارثة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة