أجهزة تنفس ومعدات فحص كورونا.. تعرف على تبرعات بابا الفاتيكان للقدس وسوريا

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:19 ص
أجهزة تنفس ومعدات فحص كورونا.. تعرف على تبرعات بابا الفاتيكان للقدس وسوريا بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفاتيكان أن البابا فرانسيس أنشأ صندوقا للطوارئ لتقديم المساعدات العاجلة لبعض الدول بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة أجهزة تنفس لمستشفيات مختلفة فى سوريا والقدس ومجموعات تشخيصية ومعدات فحص لغزة، وفقا لصحيفة "الفايوميجا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بابا الفاتيكان ناشد الجميع بعدم التخلى عن الناس التى تعانى جراء هذا الوباء خاصة من هم أشد فقرا من غيرهم.

وتتمثل الخطوة الأولى لهذا الصندوق، بالتبرع بعشرة أجهزة تنفس لثلاثة مستشفيات فى سوريا، وبالتعاون مع مؤسسة AVSI، إحدى المنظمات الدولية التى تعمل فى هذا البلد، وثلاثة أجهزة تنفس لمستشفى "القديس يوسف "في القدس، ومعدات تشخيص لقطاع غزة، وتجرى حالياً دراسة مقترحات من بلدان أخرى من أجل تقديم مساعدات إضافية.

وتتم هذه التبرعات نيابة عن البابا فرنسيس، بناءً على توصية من البعثات البابوية "سفارات الفاتيكان" في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى يضمن هذا الصندوق المساعدات للمدارس والجامعات الكاثوليكية ودعم برامج النازحين من سوريا والعراق واللاجئين فى لبنان والأردن، ذلك وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادى.

وقالت  هيئة الدفاع المدني الإيطالية أنه تم تسجيل 433 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل عدد ضحايا أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد الى 23660 شخصاً.

ووفقًا لبيانات الصادرة عن الدفاع المدنى "يوجد حاليًا 108257 حالة إيجابية من ناحية الإصابة بوباء كوفيد 19، بزيادة بمقدار 486 شخصا فى الـ24 ساعة الماضية"، وأنه بشكل عام، تعافى 47055 شخصًا، أي بزيادة 2128 عن يوم أمس الأول".

وذكر الدفاع المدنى أن "هناك 25033 شخصًا فى المستشفيات ممن يعانون من الأعراض"، وهم "بزيادة بمجموع 26 شخصاً، بينما يستمر عدد مرضى وحدات العناية المركزة بالانخفاض، حيث وصلوا الى 2635، ليتقلص الرقم بحاصل 98، أما في بالنسبة للحجر المنزلي، فهناك 80589 شخصًا، أى بزيادة بمقدار 558.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة