تعرف على حقيقة الصورة المنتشرة بالسوشيال ميديا لمواشى فى شاطئ رأس البر

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:19 م
تعرف على حقيقة الصورة المنتشرة بالسوشيال ميديا لمواشى فى شاطئ رأس البر المواشى
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من رواد فيس بوك صورة لتجول المواشى على شاطئ بلاج رأس البر بدلا من المصطافين الذين تغيبوا عن الشاطئ تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمنع التواجد على الشواطئ.

هذه الصورة هى صورة قديمة تم نشرها على موقع اليوم السابع فى مايو عام 2019 تحت عنوان صور.. "مواشى العرب" تحتل شاطئ البلاج برأس البر.. وحملات لإزالة خيم المربين.
 
ويأتى  غياب رواد المصيف عن شاطىء بلاج رأس البر تنفيذا لقرار الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رقم 208 لسنة 2020، بمنع دخول رأس البر لغير المقيمين فيها.

كما تم غلق جميع شواطئ المدينة ومنطقة اللسان تفعيلاً لقرارات محافظ دمياط بغلقهم لحين إشعار آخر، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية بخطة الدولة الشاملة للقضاء على فيروس كورونا المستجد بشكل حاسم، ومنع التجمعات بفترة أعياد الربيع وشم النسيم، والتى تشكل خطورة على حياة المواطنين، وناشدت الوحدة المواطنين بالالتزام التام بالتعليمات ومنع التجمعات نهائيًا حفاظًا على سلامتهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أعلن عن توافق الحكومة على أسلوب التعامل مع يوم شم النسيم، من خلال اتباع إجراءات متشددة فى هذا اليوم تحديداً، حيث يطبق عليه نفس الاجراءات الخاصة بيومى الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، وكذا الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، لمنع التجمعات، بالإضافة إلى ايقاف كافة وسائل النقل العام، بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وايقاف كل اتوبيسات الرحلات التى تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ، للحد من الكثافات.

 

38130-مواشى-العرب-(1)
 
 
IMG_٢٠٢٠٠٤٢٠_١٢٢٣٣٠
 

 

IMG_٢٠٢٠٠٤٢٠_١٢٢٣٤٧_1
 

 

IMG-20200420-WA0030

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة