مع اقتراب الأوروجويانى جاستون سيرينو من النادي الاهلي.. القطبان فاشلان في المدرسة اللاتينية.. كارتيرون يسجل حضورا مميزا مع الإسماعيلي.. وكينو الأبرز مع بيراميدز

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:24 م
مع اقتراب الأوروجويانى جاستون سيرينو من النادي الاهلي.. القطبان فاشلان في المدرسة اللاتينية.. كارتيرون يسجل حضورا مميزا مع الإسماعيلي.. وكينو الأبرز مع بيراميدز جاستون سيرينو
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح الأوروجويانى جاستون سيرينو، لاعب نادى صن داونز الجنوب أفريقى، ملف مدرسة اللاعبين اللاتينيين، وكذلك المدربين الذين عملوا فى الدورى المصرى، لنرصد مدى نسبة نجاحهم أو فشلهم فى الدورى المصرى، وهو ما نسرده فى الأسطر التالية..

 

مفاوضات الأهلى مع جاستون سيرينو

الأهلى فتح خط مفاوضات مبدئية لضم الأوروجويانى جاستون سيرينو، لاعب نادى صن داونز الجنوب أفريقى، تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما نال اللاعب قناعة تامة داخل الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى رينيه فايلر، ويتطلع مسئولو القلعة الحمراء لحسم صفقة نجم صن داونز التى لن تكون سهلة على الإطلاق بسبب تمسك النادى الجنوب أفريقى باللاعب الأوروجويانى، باعتباره نجم الشباك الأول فى الفريق الجنوب أفريقى، لكن الأهلى يرغب فى الفوز بخدمات اللاعب الذى برز اسمه بشكل لافت للنظر مع ناديه خلال الموسمين الأخيرين ويُعد أحد أبرز نجوم دورى أبطال أفريقيا فى الموسمين الأخيرين.

جاستون سيرينو يلقى رغبة شديدة وقناعة تامة من رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، الذى عبّر عن إعجابه التام بقدرات نجم صن داونز خلال مباراتى الأهلى مع بطل جنوب أفريقيا الأخيرتين بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا هذا الموسم واللتين انتهتا بفوز الأهلى بثنائية نظيفة فى القاهرة خلال مباراة الذهاب والتعادل بهدف لمثله فى جنوب أفريقيا خلال مباراة العودة والتى سجل خلالها النجم الأورجويانى هدف التعادل لفريقه بعدما سبق وتقدم للأهلي.

 

صفقات لاتينية فاشلة للقطبين

الأهلي سبق الزمالك فى عملية التنقيب عن المواهب فى أمريكا الجنوبية فتعاقد مع البرازيلي "بينيو" موسم 2001-2002 قبل أن يرحل اللاعب وتعاقد الأبيض فى صيف 2005 مع البرازيلي أديسون سيلفا سوزا وفى وفي نفس الفترة تعاقد الأحمر مع الكولومبي كاستيلو الذى سجل حضور كولومبيا الأول إلا أنهما رحلا دون مشاركة تذكر.

وحاول الزمالك مرة أخري فى موسم 2008-2009 وتعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي ريكاردو إلا أنه رحل وبقيت أزمة مستحقاته حتي الآن وكرر الأهلي تجربة الزمالك وتعاقد مع البرازيلي فابيو جونيور فى 2011 قبل أن يرحل أيضًا.

وفى 2015 أقدم الأهلي على آخر محاولاته وتعاقد مع البرازيلي هندريك هكلمه "إلا أن الأخير أيضاً لحق بمواطنيه دون أى شىء يذكر وهو ما واجه أيضًا الإسماعيلي الذى تعاقد قبل 6 أشهر من تجربة الأحمر مع البرازيلي ألكسندر لوبيز بناء علب توصية مدربه ريكاردو قبل أن يرحلا سوياً.

 

تجارب في عدد من الاندية وكارتيرون يسجل حضور مميز مع الإسماعيلي 

الإتحاد السكندري حاول فى نفس الفترة التنقيب وتعاقد مدربه البرازيلي كابرال مع مواطنيه جيان مورو، فريدريكو، لوكاس قبل أن يرحلا أيضاً بسبب المردود السيئ.

وادي دجلة كانت لها تجربة مع مدرسة أمريكا اللاتينية،  حيث إن الفريق تعاقد فى ديسمبر 2010 مع المهاجم الفنزويلي "خيسوس جوميز" كأول فنزويلي يحترف فى مصر، وكان خيسوس مهاجماً دولياً وفاز مع فريقه كاراكاس بالدوري والكأس وتوج بجائزة أفضل لاعب فى موسم 2009-2010.

فى 2017 قدم الإسماعيلي أحد أبرز المحترفين فى الدوري المصري من أمريكا الجنوبية وتعاقد مع المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون الذى تألق مع الدراويش ورحل لفريق الفيصلي السعودي وفى نفس العام سجل نادي الداخلية حضوره اللاتيني بالتعاقد مع البرازيلي جولاري.

كما تعاقد نادي المقاولون العرب مع دافى خافيير دوسانتوس، وإدجر دى سيوزا إيسلفا، البرازيليين، ولويس إدور الكولومبى الجنسية، بالإضافة إلي نادي انبي الذي تعاقد مع الأرجنتينى براين فيريرا والمُلقب بـ"الأباتشي" والذى سبق له المشاركة مع جوهور الماليزى فى منافسات دورى أبطال آسيا

 

8 لاعبين من أمريكا الجنوبية مع بيراميدز وأبرزهم كينو 

اللاعب البيروفي كريستيان بينافينتي الذي سبق له اللعب في ريال مدريد "كاستيا" -الفريق الثاني للملكي- ولكنه لم يقدم المستوي المطلوب منه ليرحل علي سبيل الإعارة الي الدوري الفرنسي .

كينو، انضم اللاعب صاحب الـ29 عامًا إلى صفوف الفريق المصري في يوليو الماضي قادمًا من بالميراس البرازيلي ، اللاعب البرازيلي انضم إلى صفوف بيراميدز بقيمة مالية وصلت إلى 8.60 مليون يورو، وشارك في 32 مباراة بقميص بيراميدز، سجل 11 هدفًا وصنع 10 أهداف، قبل أن ينتقل الي الجزيرة الإماراتي.

رودريجينيو، القادم من نادي كورينثيانز البرازيلي، انضم إلى صفوف بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وسبق له اللعب في صفوف الشارقة الإماراتي، القيمة المالية للاعب البرازيلي وقت انتقاله إلى صفوف بيراميدز وصلت إلى 5.10 مليون يورو، صاحب الـ30 عامًا شارك في 12 مباراة فقط (11 في الدوري- مباراة في الكأس)  بقميص بيراميدز بواقع 691 دقيقة، لاعب الوسط البرازيلي لم يزر شباك أي من منافسي بيراميدز خلال بطولتي الدوري والكأس ليتم رفع اسمه من القائمة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ريبمار، المهاجم الشاب صاحب الـ21 عامًا، انتقل إلى صفوف بيراميدز قادمًا من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، القيمة المالية لريبمار -بحسب موقع ترانسفير ماركت- بلغت 4 ملايين يورو،  وخاض اللاعب البرازيلي 3 مباريات فقط رفقة الفريق المصري لينتقل بعدها إلى صفوف الدوري السعودي عبر بوابة نادي أُحد على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، عاد اللاعب الشاب إلى صفوف بيراميدز في نهاية ديسمبر الماضي عقب نهاية مدة الإعارة، ليخرج مجددًا إلى صفوف فاسكو دي جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.

آرثر، استقدمت إدارة نادي بيراميدز الظهير الأيسر لفريق شابيكوينسي بقيمة مالية وصلت إلى 2.20 مليون يورو ، أيام قليلة هي التي قضاها في صفوف بيراميدز، فاللاعب البرازيلي لم يخض أي مباراة بقميص ناديه ليرحل في نفس فترة الانتقالات إلى صفوف الشباب السعودي.

كارلوس إدواردو، الظهير الأيمن البرازيلي، الذي دعم صفوف بيراميدز بعدما دفعت الأخيرة ما يقرب من 2.50 مليون يورو للحصول على خدماته، ادواردو لم يقضي في صفوف بيراميدز سوى 6 أشهر فقط قبل انتقاله إلى بالميراس خلال يناير الماضي، صاحب الـ22 عامًا شارك في 10 مباريات بالدوري المصري سجل هدفًا وصنع آخر.

جون سيفوينتس، اللاعب الإكوادوري القادم من نادي أونيفرسيداد كاتوليكا بقيمة مالية وصلت إلى 4.35 مليون يورو، سجل هدفًا خلال 4 مباريات شارك بها حتى الآن في بطولة الدوري بواقع 306 دقيقة.

كريستيان بينافينتي، انضم البوليفي بينافينتي إلى صفوف بيراميدز قادمًا من شارللروا البلجيكي بقيمة مالية وصلت إلى 6 ملايين يورو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة