مكتبة الإسكندرية تنظم حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع 6 جامعات

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:01 م
مكتبة الإسكندرية تنظم حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع 6 جامعات مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك مركز الدراسات والبرامج الخاصة التابع لقطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية، فى حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع 6 جامعات ومؤسسات علمية ألمانية مرموقة من خلال مكاتبهم للاتصال بالقاهرة، هى: الجامعة التقنية بميونخ، وجامعة برلين التقنية، ومؤسسة  اكسندر فون، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي، وجامعة برلين الحرة، وجامعة فيليب في ماربورغ.

تناولت الحلقة النقاشية فرص دعم الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه، واستمرت ثلاث ساعات، وشارك فيها ما يزيد عن مائة باحث وباحثة.

ولقد كان من المقرر عقد هذا السيمنار في شكل ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية يوم 31 مارس الماضي، تحت عنوان مستقبل مسارك الوظيفى بعد الدكتوراه فى ألمانيا - فرص للعلماء المتميزين، لكن نظرًا للظروف الاستثنائية العالمية والتزامًا بالإجراءات الاحترازية التى تنتهجها المؤسسات المصرية وغير المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد فقد اتفق المنظمون على تقديم ذلك المحتوى من خلال ندوة عبر الإنترنت.

وقد تعرف المشاركون فى الحلقة النقاشية على البرامج المختلفة وفرص الدعم والتمويل التى تقدمها المؤسسات المشاركة، والتى تدعم البحث العلمى، وتخدم الباحثين فى مرحلة ما بعد الدكتوراه ظل نظام دولى وتنافسى.

يذكر أن قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية قد أطلق مبادرة بعنوان "مكتبة الإسكندرية معاك في البيت"، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المكتبة لتوصيل خدماتها الثقافية والتنويرية عن بعد لكل روادها داخل مصر وخارجها فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تنتهجها مؤسسات الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا،وقامت مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع البحث الأكاديمي ومركز الدرسات والبرامج الخاصة بإتاحة العديد من الفرص لخدمة الباحثين والبحث العلمي لما فيه رفعة البحث العلمي داخل مصر وكذلك في المنطقة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة