مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية يعقد جلسته الثامنة عبر الفيديو كونفرانس

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 03:43 م
مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية يعقد جلسته الثامنة عبر الفيديو كونفرانس جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم مجلس إدارة مستشفيات جامعة المنوفية ، جلسته الثامنة للعام الجامعى 2019/2020 ، عبر الفيديو كونفرانس، برئاسة الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وبحضور الدكتور محمد الصاوى المديرالتنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور عبد الرحمن السباعى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومديرى المستشفيات وأعضاء المجلس عبر برنامج Zoom.

وأستهل عميد الكلية الجلسة بتوجيه خالص الشكر وعظيم التقدير والإحترام لجميع الأطقم الطبية من أطباء وصيادلة وتمريض وجهاز إدارى وأفراد الأمن والعاملين بالمستشفيات الجامعية والوحدات المتخصصة وحدة مكافحة العدوى ووحدة السلامة والصحة المهنية على كل الجهد المبذول منهم والعمل بحب وإخلاص دون كلل أو ملل فى مثل هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد فهم محل تقدير و إحترام من الجميع .

ثم تقدم بالتهنئة للدكتور محمد الصاوى بمناسبة صدور قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، بتعيينه مديراً تنفيذياً لمستشفيات جامعة المنوفية ، متمنياً لهم التوفيق والسداد ، ثم عرض قرار رئيس الجامعة بشأن تشكيل مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بناء على اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية .

وقد وافق المجلس بجلسته المنعقدة اليوم على شكيل لجنة عليا من أساتذة الصدر والأمراض المتوطنة والأشعة لعرض الحالات المشتبه بها عليهم و التوصية بالقرار الطبى السليم للحالات المعروضة على اللجنة.

كما تم الموافقة على توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى الحميات بشبين الكوم بشأن أخذ العينات من المرضى المشتبه بإصابتهم داخل المستشفيات الجامعية و ظهور نتائج التحاليل فى نفس اليوم لسرعة إتخاذ القرار الطبى السريع إما تحويلهم إلى مستشفى الحميات أو إستمرار علاجهم طبقا للحالة الصحية لهم.

وافق المجلس على شراء 2 بوابة تعقيم ذاتية من الصلب تسمح بمرور كراسى و ترولى المرضى من خلالها بحيث يتم التعقيم بشكل كامل لكل المترددين على المستشفيات الجامعية.

وخلال الجلسة تم تشكيل لجنة لدراسة قوائم الإنتظار لحل المشاكل الإدارة و المالية المعلقة مع اللجنة المركزية لقوائم الإنتظار.

و ناقش المجلس إجراءات و سياسات عزل المصابين من الأطقم الطبية من داخل المستشفيات الجامعية و طرق التعامل و تخصيص أماكن للعزل الآمن لهم داخل المستشفيات الجامعية.

وكان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد أعلن أنه تم تركيب بوابة تعقيم كاملة فى مدخل المستشفيات الجامعية وتشغيلها والتى وفرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بهدف تعقيم كافة المترددين على المستشفيات الجامعية وحماية الفريق الطبى والعاملين من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد مبارك أن الجامعة تعمل وفق خطة عمل ومحاور مختلفة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأزمة، وضمان صحة وسلامة العاملين بالمستشفيات الجامعية والمواطنين المترددين عليها، بالإضافة إلى استمرار عمليات التعقيم لجميع المبانى والعيادات والوحدات وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لتجنب العدوى، واستمرار العمل بالعيادة الإلكترونية عبر الانترنت وخطوط الاتصال وتقديم التشخيص الطبى اللازم لهم للحد من تزاحم المترددين.

وأوضح الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن البوابة مزودة بحساسات بمجرد مرور الشخص منها يتم التعقيم بشكل كامل من خلال رشاشات رأسية وجانبية تحتوى على مواد معقمة ومطهرة غير ضارة بالجسم ولكن يحذر مرور الماكولات أو المشروبات من خلالها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة