مياه الشرب: فحوص دورية كل ساعتين على المياه وتعقيمها ضد كورونا. فيديو

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:07 ص
مياه الشرب: فحوص دورية كل ساعتين على المياه وتعقيمها ضد كورونا. فيديو الدكتور محمد حسن
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز مياه الشرب وحماية المستهلك، إن مياه الشرب مؤمنة تمامًا ويتم تعقيمها للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يتم اتباع إجراءات الأمان والسلامة والصحة المهنية والكشف الدوري على العاملين بمحطة مياه الشرب، بالإضافة إلى إجراء فحوص دورية كل ساعتين على المياه.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب، خلال حديثه ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية الأولى، أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنها مؤمنة تمامًا طالما تطهر بالكلور لحين وصولها للمستهلك، مشيرًا إلى أنه يوضع نصف ميلجرام على كل لتر مياه لتعقيمها.

وتابع أنه يتم تطهير مياه الصرف الصحى جيدًا بالكلور، قبل استخدامها فى الرى أو غيرها، مؤكدًا أن الكلور يقي من الفيروسات، لافتًا إلى أن كل محافظة فى الجمهورية بها شركة للمياه اما بالنسبة للمدن الجديدة تتولى جهاز الميدنة توفير مياه الشرب لسكانها.

وأوضح أنه يتم قطع المياه عن بعض المناطق نتيجة وجود الصيانة الدورية، لافتًا إلى أنه تم تأجيل الصيانة غير الضرورية لحاجة المواطنين للمياه للوقاية من فيروس كورونا.

ونوه إلى أن الانقطاعات الغير مخططة تكون بسبب قصور خارجة عن ارادة الشركة، ويتم اصلاحها فى أقرب وقت، مضيفًا أن هناك موقع اليكرتونى لشركة مياه الشرب لتلقى الشكاوى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة