مشروعات جديدة بوسط سيناء بينها فندق وموقف سيارات لأول مرة

الخميس، 23 أبريل 2020 03:41 م
مشروعات جديدة بوسط سيناء بينها فندق وموقف سيارات لأول مرة  اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مدينة نخل بوسط سيناء التجهيزات لتنفيذ مشروع موقف سيارات وبناء فندق يعد هو الأول من نوعه حيث لم يسبق انشاء فنادق فى المدينة من قبل.

وقال سليمان فرج محمد،رئيس مركز ومدينة نخل، إنه تمت معاينة المنطقة التى سوف يقام عليها موقف السيارات الجديد فى وسط مدينة نخل ضمن مشروعات جديدة يجرى التجهيز لها. 

وقال فى بيان له إن هناك مقترحا لإقامة موقف للسيارات بمدينة نخل، لتربط المحافظة والمحافظات الأخرى، ونقل المواقف العشوائية وتجميعها بمكان واحد لحل مشكلة التكدس المرورى وعدم التأثير على السيولة المرورية.

وأشار إلى أن الموقف الجديد يساهم بشكل كبير فى حل أزمة الاختناقات المرورية بالمدينة إلى جانب خدمة شريحة كبيرة من مواطني نخل للتسهيل عليهم في الانتقال الي المناطق والمحافظات المجاورة بكل سهولة ويسر .

وأوضح رئيس المدينة ، أن الموقف الجديد سيساهم فى تقليل مدة الرحلة وذلك فى إطار خطة الدولة بتطوير الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ووضع لائحة نموذجية لإدارة وتشغيل الموقف نقل الركاب، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية.

 وأشار إلى أن الموقف معد له أن يتضمن انشاء مخرج ومدخل للسيارات وتركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة وكافيتريات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه تم معاينة موقع فندق فى مدينة نخل مقررا إنشاؤه لخدمة رواد المدينة والمارين بها وتوفير ساحة انتظار السيارات لامكانية استيعاب اكبر عدد ممكن من السيارات مع مراعاة النواحى التنظيمية والجماليه والتى تتواكب مع طبيعة المدينة.

وقال إن المقترح أن يقام بجوار مسجد ضيوف الرحمن  بمنطقة نخل لخدمة أهالي المنطقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة