التكافل وقت الشدة.. المحافظات تفتح حسابات بنكية للتبرعات لمواجهة الأزمات والكوارث وآثار كورونا.. تنفق فى توزيع سلع غذائية ومساعدات للفئات والعمالة غير المنتظمة.. ودعم المستشفيات بأجهزة ومستلزمات الوقاية

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:00 م
التكافل وقت الشدة.. المحافظات تفتح حسابات بنكية للتبرعات لمواجهة الأزمات والكوارث وآثار كورونا.. تنفق فى توزيع سلع غذائية ومساعدات للفئات والعمالة غير المنتظمة.. ودعم المستشفيات بأجهزة ومستلزمات الوقاية
المحافظات – حسن مشالي – أيمن لطفي – أسماء علي بدر – وائل محمد – محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الدولة جهودها وتسخر إمكانياتها، لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية، المترتبة على تطبيق الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره، مع إشراك مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والأفراد، فى التكافل ودعم الفئات الهشة اقتصاديا، وبادرت المحافظات بفتح حسابات بنكية لتلقى التبرعات والدعم المالى، لإعادة إنفاقها على الفئات المستحقة، ودعم المستشفيات بالأجهزة الطبية ومستلزمات الوقاية، فى ظل مواجهة آثار جائحة كورونا.

محافظة مطروح تلقت تبرعات على الحساب الخاص بالبنوك ووزعت 21 ألف كرتونة سلع غذائية

أصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مع بداية أزمة كورونا، قرارا بفتح باب المساهمة المجتمعية، لدعم توفير الرعاية الصحية والمتطلبات الخاصة للمستشفيات، ودور الرعاية ومستشفيات العزل والحجر الصحى بالمحافظة، وأية متطلبات أخرى، فى إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا، بالتزامن مع تطبيق الخطة الشاملة للدولة، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وعلاج التأثير الاقتصادى عليهم.

وتوالت المساهمات المالية، المقدمة من رجال الأعمال والمجتمع المدنى والأفراد، على طريق حساب ديوان عام المحافظة، كود مؤسسة رقم12000101 فى أى فرع من فروع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة. 

وشهدت الأيام الماضية توزيع أكثر من 21 كرتونة مواد وسلع غذائية متنوعة، وهناك كميات كبيرة يجرى توزيعها، على الفئات المستحقة، وذلك من حصيلة التبرعات.

 وأوضح محافظ مطروح، ذلك يأتى إدراكا لأهمية روح التكاتف الاجتماعى، ومراعاة للظروف الحالية، التى يشهدها الوطن مع تداعيات مواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن هدية رمضان للمواطنين، تم توزيعها من خلال رؤساء المدن والقرى.

وتم توزيع الكراتين الرمضانية بواقع 10 آلاف كرتونة بمدينة وقرى مرسى مطروح، و4050 كرتونه بمدينة وقرى الحمام، و428 كرتونة بمدينة وقرى العلمين و680 كرتونه بمدينة وقرى الضبعة، و2650 كرتونة بمدينة وقرى النجيلة، و1830 كرتونة بمدينة وقرى برانى، و820 كرتونة بمدينة وقرى السلوم، بالاضافة إلى 700 كرتونة لقرية جارة أم الصغير بسيوة

تخصيص حساب بنكى لتلقى التبرعات المالية ضمن مبادرة بنى سويف معاك 

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على فتح الحساب البنكى رقم(22000101 )، والذى خصصته المحافظة لتلقى التبرعات المادية ضمن مبادرة(بنى سويف معاك)، والتى أطلقتها المحافظة مؤخرا لحشد كافة الجهود فى مجابهة الأزمات والكوارث وخاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ودعت من خلالها المحافظة كل أبنائها للتكاتف معا من أجل مواجهة الأزمات والكوارث وذلك من خلال 3 أطر رئيسية وهى التبرع المادى فى حساب بنكى رقم " 22000101 " أو التبرع العينى، وأيضا التطوع بمختلف أنواعه وتخصصاته، وكذلك الابلاغ عن المخالفات فى مجال السلع والقرارات الوزارية ضمن الخطة الشاملة للدولة لمجابهة فيروس كور ونا 

وأوضح محافظ بنى سويف، أنه أطلق المبادرة فى الرابع من إبريل وتبرع المهندس جمال عبد الفتاح بمبلغ مليون جنيه، ومصنع أسمنت 100 ألف جنيه، والنائب الوفدى بدوى النويشى 100 ألف جنيه، والمهندس عصام سليمان رئيس جمعية مستثمرين بياض العرب 100 ألف جنيه، كما تقدم للمشاركة فى المبادرة مائة وخمسون متطوعا من مختلف مدن ومراكز المحافظة، بينهم 50 طبيبا وصيدليات فى تخصصات متنوعة. 

وأشار محافظ بنى سويف إلى سعادته بكل المساهمات المجتمعية التى يتم تقديمها سواء من مؤسسات مجتمع مدنى أو قطاع خاص أو متبرعين من أبناء المحافظة، حيث يجسد ذلك مدى استجابة وتفاعل المجتمع المدنى مع كافة المجالات والقضايا المجتمعية التى تهم الوطن والمواطن، مشيدا باستجابة المقتدرين من أبناء المحافظة والمتطوعين من الأطباء والصيادلة وغيرهم من أبناء المحافظة الذين تجاوبوا مع المبادرة، مؤكدا ثقته الكبيرة فى تحمل المواطنين المسؤولية المجتمعية، علاوة على وعيهم وانتماءهم الوطنى، وأنهم سيمثلون نموذجا يُحتذى به فى مجال المساهمة المجتمعية ودعم جهود الدولة التى لا تدخر جهدا لتحقيق التنمية ومجابهة الأزمات التى يمر بها الوطن. 

مبادرة "معًا نستطيع بجامعة الإسكندرية" لكفالة الأسر المتضررة العمال المؤقتة

كما أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم وضع آليات المشاركة فى "مبادرة معًا نستطيع"، من أجل التبرع لكفالة الأسر المتضررة العمال المؤقتة بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن من الممكن المشاركة من خلال إيداع مباشر فى ماكينة ATM الخاصة ب CIB، لا يشترط وجود حساب أو كارت، مع إرسال صورة إيصال الإيداع إلى مسئول التواصل بالجامعة رقم الحساب 100030256338.

وأشار إلى أن الإيداع عن طريق التحويل البنكى على أرقام الحساب الخاصة بجملة ماركت التالية البنك الأهلى 2053060438449201010

Swift code: NBEGEGCXA200، وبنك CIB 100030256338 Swift code: CIBEEGCX044، لصالح مبادرة جامعة الإسكندرية "معاً نستطيع" مع إرسال صورة إيصال التحويل البنكى إلى مسئول تواصل الجامعة.

وكان جامعة الإسكندرية، قد دشنت مبادرة (معا نستطيع ) لدعم للعمالة المؤقتة والأسر المتضررة من الإجراءات الحالية لمكافحة فيروس كورونا، عن طريق توزيع مساعدات عينية لتلك الأسر.

وأكدت جامعة الإسكندرية، أنه سيتم توزيع كرتونة بتكلفة 200 جنيه تحتوى على احتياجات الأسرة الشهرية من مواد غذائية، وأدوات للنظافة والتعقيم وأن ذلك للمساهمة فى إنجاح الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى الحد من نزول الأفراد، تحت شعار " أقعد فى البيت - أحمى نفسك وأحمى بلدك" وسد الاحتياجات الشهرية لهذه الأسر خلال فترة الحظر.

وتأتى انطلاقا من حرص جامعة الإسكندرية على المشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع السكندرى، وإيمانا بدور قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة فى دعم المسئولية المجتمعية، وضرورة المشاركة لمواجهة خطر أزمة فيروس كورونا المستجد.

محافظة المنوفية تتلقى التبرعات على حساب صندوق الكوارث

وفى محافظة المنوفية أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن فتح باب التبرعات على حساب صندوق الكوارث بالمحافظة بشيك نقدى أو على حساب الصندوق بالبنك المركزى المصرى الفرع الرئيسى رقم 9450855822 وذلك لتلقى المساهمات والتبرعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وتعويض المضارين من موجة الطقس السيىء بنطاق المحافظة.

وناشد محافظ المنوفية رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً للعبور من هذه الأزمة، مشيداً بدور رجال الأعمال الذين بادروا بالتكاتف مع كافة الأجهزة التنفيذية فى مواجهة هذه الأزمة، فى رفع العبء عن كاهل العمالة الغير منتظمة وخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا.

آلية المشاركة فى مبادرة تضمن قنا لدعم العمالة الغير منتظمة

ووضعت مديرية التضامن بمحافظة قنا، آليات المشاركة فى مبادرة معًا نستطيع، من أجل التبرع لكفالة الأسر المتضررة العمال المؤقتة بمحافظة قنا

وأضاف أن من الممكن المشاركة من خلال إيداع مباشر فى ماكينة ATM الخاصة ببنك مصر، وإرسال صورة إيصال الإيداع إلى مسئول التضامن بنك مصر فرع قنا برقم حساب 3230001000000150.

وقال حسين الباز، وكيل مديرية التضامن بقنا أن من الممكن المشاركة من خلال إيداع مباشر فى ماكينة ATM الخاصة بحسابات التكافل، لا يشترط وجود حساب أو كارت، مع إرسال صورة إيصال الإيداع إلى مسئول التواصل بوكيل المديرية.

وأشار إلى أن يوجد طريقة أخرى للإيداع عن طريق التوجه للمديرية وتسليم المبلغ للشئون المالية، وأخذ إيصال الوعاء الضريبى الإيصال الأحمر الخاص لدعم العمالة غير منتظمة.

وتابع وتقوم المديرية أيضاً بتوجيه موظف مع المتبرعين لاستلام محلات بيع السلع الغذائية إلى أى فرع من فروع خير زمان ماركت والتواصل مع مدير الفرع لتسليم مبلغ التبرع واستلام الإيصال، ولمن يرغب سيتم إصدار إفادة بقيمة مبلغ التبرع، والحصول على كراتين سلع لتوزيعها بمعرفة التضامن لدعم للعمالة المؤقتة والأسر المتضررة من الإجراءات الحالية لمكافحة فيروس كورونا، عن طريق توزيع مساعدات عينية لتلك الأسر.

وأكد أن ذلك للمساهمة فى إنجاح الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى الحد من نزول الأفراد، تحت شعار "أقعد فى البيت - أحمى نفسك وأحمى بلدك "، وسد الاحتياجات الشهرية لهذه الأسر خلال فترة الحظر، وإيمانا بدور قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة فى دعم المسئولية المجتمعية، وضرورة المشاركة لمواجهة خطر أزمة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة