النقل فى فرنسا: نستأنف عمل 70% من طاقتنا عقب رفع الحجر الصحى فى 11 مايو المقبل

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:32 ص
النقل فى فرنسا: نستأنف عمل 70% من طاقتنا عقب رفع الحجر الصحى فى 11 مايو المقبل كورونا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت رئيسة شركات النقل العام في فرنساRATP النقاب عن خطتها المنتظرة لاستئناف أعمالها من جديد عقب رفع الحجر الصحى عن البلاد، حيث أعلنت كاترين جيلوارد في كلمة لها مع إذاعة فرانس إنتر الفرنسية صباح اليوم الجمعة أن " RATP ستعيد تشغيل 70٪ من حركة المرور الخاصة بها في 11 مايو "، مشيرة إلى أن الخطوط الأوتوماتيكية ستعمل بقدرة 100٪ من طاقتها، وشبكة الحافلات سيتم تعزيزها وكذلك الترام.

وأوضحت كاترين جيلوارد ، التي أشارت إلى أن الشبكة تعمل حاليًا بنسبة 30٪ من قوة شبكة النقل، وأن استئناف أعمال الشبكة فى منطقة إيل دو فرانس يعد تحدى لنا، حيث لابد ان نجمع بين "أفضل عرض ممكن بالإضافة إلى العديد من التدابير الصحية والقيود التقنية".

وأشارت إلى انه في الوقت الحالي بالفعل يتم تطهير القطارات ثلاث مرات في اليوم بمنتج "مبيد للفيروسات" بدلاً من مرتين من قبل ، وسوف ترتفع عدد مرات التنظيف خلال اليوم.

وخصصت الشركة على شبكتها مجموعة من الأطباء المهنيين ووزعت الأقنعة الجراحية لموظفيها وكذلك أقنعة النسيج منذ 8 أبريل،وقالت رئيسة الشركة ، أن كل موظف يذهب إلى العمل يحصل على أقنعة مرتين في اليوم .

بالإضافة إلى ذلك، عندما سُئلت عن ارتداء القناع الإلزامي في النقل ، وهو إجراء درسته السلطات وقطاع النقل ، أعلنت كاثرين جيلوارد أن ضباط الأمن على استعداد لمعاقبة المسافرين في حالة عدم الامتثال، وقالت إذا حصلنا على إطار تنظيمي للقيام بذلك ، فسوف نقوم به.

وإذا كانت RATP تستقبل عادةً ما يقرب من 12 مليون مسافر ، فإن سيناريو 70٪ من حركة المرور المتوقعة في 11 مايو يجب أن يسمح بـ " ثمانية ملايين رحلة يوميًا، وإذا كان علينا تطبيق التباعد الاجتماعي، فلن نتمكن من نقل سوى مليوني شخص.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة