مجموعة ترامب العقارية تطلب دعم بريطانى بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 24 أبريل 2020 09:07 م
مجموعة ترامب العقارية تطلب دعم بريطانى بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل مجموعة ترامب العقارية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى منظمة ترامب، للحصول على مساعدة حكومية لمنتجعات الجولف فى المملكة المتحدة وأيرلندا للتغلب على تداعيات تفشى وباء كورونا، وفقا لتقرير دايلى ميل.

وتسعى الشركة، التة يرأسها حاليًا نجلى الرئيس إريك ودونالد ترامب جونيور، للحصول على مساعدة حكومية للمساعدة فى تغطية الأجور فى منتجعات الجولف فى دونبيج ، أيرلندا ، والمقاطعات الاسكتلندية فى أيرشاير وأبردينشاير.

وتم إغلاق جميع الفنادق وفقًا لإجراءات الإغلاق التى تفرضها الحكومة. وأكد إريك ترامب فى بيان رسمى أن منظمة ترامب تتطلع إلى الحكومات المحلية للحصول على المساعدة.

وقال: "مثل ملايين الشركات حول العالم، أجبرنا تفويض الحكومة على إغلاق مرافق الضيافة والترفيه بشكل مؤقت، ونفعل كل ما فى وسعنا للاحتفاظ ودعم موظفينا"، وأضاف أن خطة الاحتفاظ بالوظائف التى وضعتها حكومة المملكة المتحدة لا علاقة لها بمنظمة ترامب، ولا تفيد الأعمال التجارية - إنها تتعلق فقط بحماية الأشخاص وعائلاتهم الذين كانوا بدون عمل.

ووفقا للتقرير صرح مدراء فى اثنين من ملاعب ترامب للجولف فى أيرلندا وإسكتلندا هذا الأسبوع أنهم تقدموا بطلبات للحصول على مساعدة من الخطط الحكومية.

تم منع ترامب وعائلته من السعى للحصول على إعفاء من حزمة التحفيز الأمريكية التى تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتى اقرها الكونجرس الشهر الماضي.

وفى الولايات المتحدة يحتفظ العمال فى الشركات ببعض المزايا مثل التأمين الصحى إلا أن رواتبهم قد تم إيقافها لحين عودة العمل مرة أخرى وبدلاً من ذلك، يحق للعمال العاملين بموجب عقود مع الشركات الحصول على إعانات البطالة التى تختلف باختلاف الولاية.

يمكن للشركات فى المملكة المتحدة وأيرلندا المطالبة بالمساعدة الحكومية للمساعدة فى تغطية الرواتب.

فى المملكة المتحدة، تدفع الحكومة 80% من دخل العمال بحد أقصى 2500 جنيه إسترلينى (3086 دولارًا) فى الشهر، وتغطى الحكومة الأيرلندية ما يصل إلى 85% من أجر الموظفين.

على الرغم من عدم قدرتها على الاستفادة من تدابير المساعدة فى مكافحة وباء كورونا فى الولايات المتحدة، أفادت التقارير أن منظمة ترامب على اتصال مع دويتشه بنك بشأن إمكانية تأجيل سداد بعض القروض من البنك ، حيث أجبر تفشى كورونا العديد من فنادقها على الإغلاق.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن فندقًا مملوكًا لترامب فى واشنطن العاصمة كان يطلب من حكومة الولايات المتحدة التوقف عن مدفوعات الإيجار.

وبحسب ما ورد استثمرت منظمة ترامب الملايين من الدولارات فى منتجعات الجولف الاسكتلندية، لكنها كانت نقطة توتر بين بعض السكان المحليين والمجموعات البيئية.

وفى عام 2018، قدم آلاف السكان اعتراضات رسمية على خطط منظمة ترامب لبناء مئات المنازل الخاصة بالقرب من ملعب ترامب للجولف فى بالميدي، أبردينشاير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة