أهم نصائح "الشوبينج فى زمن الكورونا".. احذرى رش الخضروات والفاكهة بالمطهرات

السبت، 25 أبريل 2020 02:00 م
أهم نصائح "الشوبينج فى زمن الكورونا".. احذرى رش الخضروات والفاكهة بالمطهرات تسوق فى زمن الكورونا - أرشيفية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن شهر رمضان الكريم هذا العام مع انتشار فيروس كورونا التاجى الذى اجتاح العالم أجمع، ومن عادات المصرين هذه الأيام أن تجدهم في الأسواق لشراء لوازم الشهر الكريم، ولكن هذا العام هناك بعض التخوف من الفيروس اللعين لذلك قدم موقع" insider"  نصيحة هامة من خبراء تغذية عن  تعقيم المشتريات لتقليل خطر الإصابة بالفيروس التاجي.

1-1331646
شراءالخضروات

تضمنت النصيحة مسح الحقائب والعبوات باستخدام المطهر، كما ينصح الخبراء بغسيل الخضروات بالماء الدافئ  والخل.

وحذرت الدكتورة تيمكا السيمز، مدير اتصالات تكنولوجيا الأغذية في المجلس الدولي لمعلومات الأغذية، من إضافة  الكلور المطهر المخفف في الماء الخاص بغسل الخضروات، مؤكدة أنه قد يؤدى إلى مخاطر صحية، حيث تنصح أدلة سلامة الغذاء بعدم استخدامه على أي شيء سيؤكل، وإذا كنتِ قلقه بشأن الفواكه والخضروات، فهناك طرق أكثر أمانًا للحصول على راحة البال فقط قومي بطهيها أو غسلها جيدًا بالماء الدافئ .

خضراوات-وفواكه
خضراوات-وفواكه

 

وقالت سيمز: يمكنكِ أيضًا شطف البضائع أو المواد المعلبة في حاويات بلاستيكية أو زجاجية بالماء الدافئ كإجراء احترازي "على الرغم من أنه ليس من الواضح مرة أخرى أن هذه الأنواع من الأشياء تشكل تهديدًا كبيرًا للعدوى".

يمكنكِ استخدام مناديل معقمة لمسح أسطح التي ستمري عليها وتلمسيها إذا لزم الأمر، وأشارت "سيمز" إلى أنه يجب استخدام أي نوع من مواد التنظيف الكيميائية بحذر للتأكد من أنها لا تلمس بطريق الخطأ طعامك.

قالت سيمز: "إذا كانت العبوة قابلة للانفجار أو إذا قمتِ بخلط المادة الكيميائية في طعامك، فقد تكون هناك مخاطر صحية جديدة"، " ويعد أكبر خطر في محلات السوبر ماركت والأماكن العامة الأخرى هو حشود من الناس والتجمعات، وهذا يعني أن متاجر البقالة والأسواق يمكن أن تشكل خطرًا ، خاصة إذا كانت مليئة بحشود كبيرة من الناس في أماكن قريبة ، مثل خط السحب، لذلك يجب الحذر والتعقيم جيدًا للمنتجات".

قالت "سيمز": أن أفضل طريقة لحماية نفسكِ هي التسوق خلال ساعات غير الذروة إن أمكن ، والبقاء على مسافة آمنة من المتسوقين الآخرين ، وتجنبِ لمس وجهكِ، كما أنه من المفترض أن تغسلي يديكِ جيدًا وبشكل متكرر، خاصة بعد العودة إلى المنزل من رحلة التسوق.

وتابعت سيمز: "أفضل شيء هو الحفاظ على نظافة يديك ِ اغسليها قبل التعامل مع جميع الأطعمة وتأكدي من نظافتها قبل تناول الطعام"،"تأكدي أيضًا من الحفاظ على نظافة جميع أسطح ملامسة الطعام "أواني الطعام وأدوات التحضير وأسطح المطبخ وما إلى ذلك."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة