فريق مظلات روسى يهبط من ارتفاع 10 آلاف متر بالقطب الشمالى لأول مرة

الأحد، 26 أبريل 2020 11:24 ص
فريق مظلات روسى يهبط من ارتفاع 10 آلاف متر بالقطب الشمالى لأول مرة فريق المظلات يقفز من الطائرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبط فريق مظلات روسي من ارتفاع 10 آلاف متر باستخدام مظلات خاصة في أجواء شديدة البرودة بالقطب الشمالى، حيث تعد هذه القفزة لفريق المظلات الروسي هي التجربة الأولى من نوعها في تاريخ القفز بالمظلات، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للحظة قفز فريق المظليين من طائرة النقل العسكري " إل-76" فوق منطقة أرخبيل "فرانس يوسف" في المحيط المتجمد الشمالي.

وتهدف عملية القفزة إلى اختبار مظلات جديدة، ونجحت تجربة المظلات الجديدة المصممة لأغراض خاصة، ولمعدات الأوكسجين الفردية للمظليين، ومعدات الملاحة، في ظروف قاسية في القطب الشمالي.

 

وعلى جانب آخر، سلم مصنع قازان" الروسي للطائرات وزارة الدفاع الروسية طائرتي "تو-160" المطورتين.

فريق المظلات يقفز من الطائرة
فريق المظلات يقفز من الطائرة

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع - حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الاخبارية أمس السبت، إن عملية تحديث الطائرتين شهدت تطوير أنظمة الملاحة الاستمرارية وقيادة المحركات والأسلحة وذلك باستخدام التكنولوجيات الرقمية، وسمح كل ذلك بتحسين المواصفات التقنية التكتيكية للطائرة.

وقد خضعت الطائرتان لاختبارات على الأرض، وقامت كل منهما بتحليق اختباري للتأكد من جودة الأعمال المنفذة.

يذكر أن "تو-160" عبارة عن طائرة إستراتيجية حاملة للصواريخ تتميز بسرعة فائقة وقدرة على تغيير توجه جناحيها، واتخذ عام 2015 قرار بتحديث أسطول الطائرات "تو - 160" واستئناف إنتاجها المتسلسل.

وفي وقت سابق، عرضت قناة "روسيا اليوم"، مقطع فيديو يتضمن لقطات من إنزال بحري للجيش الروسي فى كالينينجراد.

وشاركت في التدريبات أكثر من 10 سفن وقوارب وسفن دعم، بالإضافة إلى مروحيات ومقاتلات وأكثر من 20 وحدة من المعدات العسكرية، حيث نظمت وزارة الدفاع الروسية تدريبات للإنزال البحري إلى ساحل غير مجهز في مقاطعة كالينينجراد غربي روسيا.

وفى سياق آخر، تواظب قوات الحماية من الإشعاع الكيميائي والبيولوجي الروسية التابعة لجيش دبابات الحرس بالمنطقة العسكرية الغربية في ضواحي موسكو، على تطهير أكثر من 10 آلاف متر مربع ونحو 1.5 ألف معدات خاصة لمنع انتشار العدوى يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة