الولايات المتحدة تسجل ثلث إصابات فيروس كورونا حول العالم.. أمريكا تتجاوز المليون مصاب وتسجل أعلى معدل للوفيات بـ55,907 حالة.. ولاية نيويورك تعلن إلغاء إنتخابات الرئاسة التمهيدية للحزب الديمقراطى

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:00 ص
الولايات المتحدة تسجل ثلث إصابات فيروس كورونا حول العالم.. أمريكا تتجاوز المليون مصاب وتسجل أعلى معدل للوفيات بـ55,907 حالة.. ولاية نيويورك تعلن إلغاء إنتخابات الرئاسة التمهيدية للحزب الديمقراطى كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بلوغ أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم الـ 3 مليون مصاب، فإن الولايات المتحدة الأمريكية وحدها سجلت أكثر من ثلث الإصابات بهذا الفيروس، بجانب أنها الأعلى تسجيلا لأعداد الوفيات، لتصبح أمريكا في المركز الأول في أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد، في الوقت الذى أعلن فيه البيت الأبيض إلغاء المؤتمر الصحفى اليومى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لليوم الثالث على التوالي، حيث قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني -حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن ترامب سيتيح حضور وأسئلة الصحفيين خلال اجتماعه مع المدراء التنفيذيين لقطاع الصناعة الأمريكي والذي سينعقد مساء اليوم الاثنين بدلا من انعقاد الإفادة اليومية حول تطورات فيروس كورونا.

وأفادت السلطات الأمريكية بأن أرقام الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت الـ1,000,110، فيما بلغ عدد المتعافين 106,878 حالة، والوفيات 55,907 حالة، وذلك وفق "روسيا اليوم"، وسجلت الولايات المتحدة، مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما تجاوزت عدد حالات الإصابة في جميع أنحاء العالم ثلاثة ملايين حالة.

ووفا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت أول وفاة بفيروس كورونا بداية فبراير، هي البلد الأكثر تضررا سواء لجهة الوفيات أو الإصابات، مع 54 ألفا و877 وفاة. وأعلن شفاء 107 آلاف و45 شخصا، تليها إيطاليا بـ26 ألفا و644 وفاة من 197 ألفا و675 إصابة، وإسبانيا بـ23 ألفا و521 وفاة (209 آلاف و465 إصابة)، وفرنسا بـ22 ألفا و856 وفاة (162 ألفا ومئة إصابة)، والمملكة المتحدة بعشرين ألفا و732 وفاة (152 ألفا و840 إصابة).

Capture
 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه العديد من الدول خطوات لتخفيف إجراءات العزل العام التي أدت إلى توقف الحياة الطبيعية، خلال الأسابيع الثمانية الماضية، في خطوة غير مسبوقة، أعلنت ولاية نيويورك إلغاء انتخابات الرئاسة التمهيدية للحزب الديمقراطي، بسبب استشراء فيروس كورونا، بعدما كانت مرتقبة في 23 يونيو المقبل، حيث صوت الأعضاء الديمقراطيون في مجلس الانتخابات بالولاية، يوم الاثنين، لصالح قرار إلغاء الانتخابات التمهيدية.

وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن العضو في المجلس الانتخابي بولاية نيويورك، المفوض أندرو سبانو، قال إنه كان يخشى أن يؤدي التصويت إلى وضع الناس بين خيارين صعبين؛ أي بين الحرص على الواجب الديمقراطي، وبين وقاية صحتهم من إصابة محتملة بعدوى كورونا، فيما أوضح رئيس الحزب الديمقراطي لولاية نيويورك، جاي جاكوبس، أن إلغاء هذه الانتخابات التمهيدية في نيويورك، جاء بسبب التحديات الاستثنائية في الوقت الحالي، في إشارة إلى الوباء.

ويأتي إلغاء هذه الانتخابات، بعدما أعلن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بيرني ساندرز، وقف حملته الانتخابية، معلنا تأييده لنائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، ولفتت الشبكة الإخبارية، إلى أن مسؤولي الولاية كانوا يخشون أن يغضب أنصار ساندرز، في حال ألغيت الانتخابات التمهيدية، لكن التصويت لم يعد ذا أهمية، بعدما انسحب ساندرز وساء الوضع الصحي في الولاية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة