الصحة تصدر تعريفا جديدا لحالات الإصابة بفيروس كورونا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 29 أبريل 2020 02:30 م
الصحة تصدر تعريفا جديدا لحالات الإصابة بفيروس كورونا.. اعرف التفاصيل وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الصحة والسكان تعريفا جديدا لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجدة، والتى شملت 3 حالات، الحالة الأولى، أى شخص يعاني من أى من الأعراض التنفسية الحادة مثل (كحة ، ضيق في التنفس) أو ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من ۳۸ درجة أوكلاهما مع عدم وجود أسباب أخرى.

وذلك إذا كان له تاريخ سفر إلى أو اقامة بدولة / منطقة يثبت بها انتشار مجتمعي واسع أو انتقال محلي محدود لفيروس كورونا، أو مخالط لحالة مؤكدة للفيروس، أو مخالط لشخص يعاني من أي من الأعراض التنفسية الحادة أو ارتفاع في درجة الحرارة ومرتبط وبائيا بمكان أو منطقة (محليا او دوليا) بها تفشي وبائي للفيروس لم يتم تأكيده معمليا، أو كان أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية و التي تم الإبلاغ بها عن وجود حالات مؤكدة لفيروس كورونا.

 
وأضافت أن الحالة الثانية تشمل مريض محجوز بأمراض تنفسية حادة شديدة ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ك۳۸°، مع وجود واحد من أعراض الأمراض التنفسية الحادة مثل "كحة ، ضيق في التنفس" و لم يمكن التعرف على المسبب للحالة المرضية له.
 
وأشارت إلى أنه فى حالة عدم التحقق من الاشتباه فى الحالتين السابقين، يتم تطبيق الحالة الثالثة والتى تشمل أى شخص ينطبق عليه اثنين على الأقل من الخصائص الأكلينيكية التالية؛ حمى أو أعراض تنفسية حادة أو كلاهما، أشعة مقطعية على الصدر (إذا لم تتوافر؛ يتم عمل اشعة عادية على الصدر) بها خصائص تشخيصية العدوى الكورونا، إلى جانب عد طبيعي أو منخفض الكرات الدم البيضاء (Total leukocyte count) مع انخفاض كرات الدم الليمفاوية (lymphocytopenia).
 
كانت كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان المتعلقة بفيروس كورونا، عن تسجيل الوزارة في آخر 10 أيام، 1993 حالة مصابة بكوفيد 19، بنسبة 39.5 %، بينما وصل عدد الوفيات التي تم تسجيلها في نفس الفترة، 144 حالة بنسبة 40.1 %، لتكسر بالأمس مصر حاجز الـــ 5 آلاف حالة بزيادة 42 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المسجلة في مصر 5042 حالة.

وأوضحت بيانات وزارة الصحة والسكان، أن إجمال الحالات التي تحولت نتائج عيناتها من الإيجابي إلى السلبي بلغت 1669 حالة، بنسبة 33.1 % بينما كان عدد الذين تعافوا وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي 1304 حالة بنسبة 78.1 % من المتحولة عيناتهم من إيجابي لسلبي ونسبة 25.8 % من إجمالي الحالات المسجلة في مصر.

وأكدت بيانات وزارة الصحة والسكان أن عدد حالات الوفيات في مصر بلغ 359 حالة بنسبة 7.1 % من إجمالي الحالات المصابة والمسجلة في مصر من جانب وزارة الصحة وأوضحت البيانات أن 108 حالة توفت بكورونا قبل الوصول للمستشفيات بنسبة 30 % بينما 72 حالة توفت خلال 48 ساعة من دخولهم المستشفيات بنسبة 20 % وخلال اليومين الماضيين 17 حالة توفت قبل الوصول للمستشفيات.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة