رئيس مدينة شبين القناطر يعلن القضاء على الخفافيش فى منزل مهجور بـ"نوب طحا"

الخميس، 30 أبريل 2020 08:24 ص
رئيس مدينة شبين القناطر يعلن القضاء على الخفافيش فى منزل مهجور بـ"نوب طحا" القضاء على خفافيش قرية نوب طحا
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن غريب أحمد عارف رئيس مدينة شبين القناطر، الانتهاء من غلق كافة منافذ وأبواب منزل مهجور بقرية نوب طحا التابعة لمدينة شبين القناطر بالقليوبية، والذي كانت تسكنه مجموعة من الخفافيش ، مشيرا إلى أنه تم استخدام المبيدات اللازمة لتطهير المنزل من الخفافيش منها مبيد "اللمبادا" بالإضافة إلى مبيدات أخرى للقضاء على الخفافيش.

وأضاف "رئيس مدينة شبين القنطر" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم القضاء على كافة الخفافيش في المنزل بعد الانتهاء من أعمال التطهير والغلق، كما تم شن حملة مكبرة لتطهير المنطقة المحيطة بالمنزل بالتنسيق مع إدارة المكافحة التابعة للطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بالقليوبية.

وأوضح "غريب"، أن اللجنة المشكلة من قبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، برئاسة غريب أحمد عارف رئيس مدينة شبين القناطر، وعضوية الدكتورة أمل العسيلي مدير الطب البيطري بالقليوبية، وممثلين عن البيئة، والطب الوقائي، ومعهد بحوث النبات، أوصت بغلق المنزل لمدة أسبوع للتأكد من الانتهاء من كافة الخفافيش بالكامل وعدم عودتها مرة أخرى للمنزل.

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة أمل العسيلي وكيل الوزارة للطب البيطري بالقليوبية، أن الخفافيش تتخذ المكان المجهور كموطن لها مثلما حدث في قرى شبين القناطر، فكل البؤر كانت في منازل مهجورة، مؤكدة أنه لا داعي للقلق فجميع المعاينات التي تمت خلال الفترة الماضية من قبل وزارة الزراعة ومركز البحوث والطب البيطري، أثبتت أن الخفافيش آكلة الفاكهة وليست من الأنواع الأخرى التي قد يربط البعض بينها وبين فيروس كورونا.

وأوضحت "العسيلي"، أن الخفافيش حيوانات برية تعيش بعيدا عن البشر، لذلك تفضل العيش فى الحدائق المهجورة والكهوف والمنازل المهجورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة