متشددون فى إيران يطالبون باعتقال وزير الاتصالات بسبب الإنترنت

الخميس، 30 أبريل 2020 07:46 م
متشددون فى إيران يطالبون باعتقال وزير الاتصالات بسبب الإنترنت وزير الاتصالات الايرانى جواد آذر جهرمى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا متشددون من الطلاب فى الحوزة العلمية "المدارس الدينية" فى مدينة قم، باعتقال وزير الاتصالات جواد آذر جهرمى، فى رسالة بعثوا بها للسلطة القضائية، بحسب صحيفة آفتاب يزد الإيرانية.

وبحسب الصحيفة فإن سبب الدعوة، هو انتشار الإنترنت فى إيران والشبكات الاجتماعية، الأمر الذى رأوا أنه سيؤدى إلى انفجار كارثى فى الإنترنت فى البلاد.

وردت الصحيفة الاصلاحية قائلة: "فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا والدعوات بالبقاء فى المنازل لم يكن متوقعًا أبدًا هذا الطلب.. بينما ساعد الإنترنت العالم كله فى تسهيل الكثير من الأمور فى هذه الأيام.

وقالت الصحيفة الإيرانية أن الإنترنت ومنصات التواصل الإجتماعى أتاحت الفرصة للناس كى تطمئن على الأصدقاء والمعارف، والطلاب يتعلمون عن طريقه عن بعد".

وارتفعت اليوم الوفيات فى إيران جراء فيروس كورونا، وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور في بيان اليوم الخميس، إن 71 شخصًا توفوا بسبب فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 6028.

وذكر جهانبور على التلفزيون الرسمي أن إجمالي الإصابات في إيران، وهي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط تضررًا من تفشي المرض، بلغ 94640.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية إعادة فتح الأماكن الدينية فى المناطق "البيضاء" الخالية من فيروس كورونا، مع مراعاة التعليمات الصحية.

وكتب علي رضا وهاب زاده المستشار في وزارة الصحة الإيرانية على حسابه على تويتر "إعلان وزير الصحة إعادة فتح الأماكن الدينية فى المناطق البيضاء مع مراعاة التعليمات الصحية"، لافتًا إلى الإبقاء على الأضرحة فى قم ومشهد والعاصمة طهران مغلقة.

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الأنشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة