رواية تنبأت بأحداث كورونا قبل 15 عاما.. والناشرون رفضوها لعدم واقعيتها

الخميس، 09 أبريل 2020 04:16 م
رواية تنبأت بأحداث كورونا قبل 15 عاما.. والناشرون رفضوها لعدم واقعيتها الرواية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم كاتب السيناريو الأسكتلندي، بيتر ماي، في عام 2005 رواية تتنبأ عن وجود فيروس كورونا وتتحدث عن وباء يجتاح العاصمة البريطانية، حملت عنوان "الإغلاق التام"، ورفض الناشرون طباعتها باعتبارها "غير واقعية على الإطلاق" على حد قولهم، ليحدث ما تنبأت به الرواية عقب 15 عاما.

EUbOBrlWkAAohRY

تدور أحداث الرواية داخل مدينة لندن المغلقة بالكامل بسبب تفشي فيروس فتاك، وبطلها مفتش يحقق في جريمة قتل طفل وجدت عظامه في موقف مستشفى، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال الكاتب إنه استعان في تأليف الرواية، بمستندات تعود لعام 2002 تتحدث عن استعداد بريطانيا والولايات المتحدة لتفشي وباء، ويتمنى الناشرون الآن أن تتسبب الظروف الحالية في زيادة مبيعات الرواية المقرر طرحها في الأسواق بحلول 30 أبريل الجاري.

وكان المؤلف قد نسي أمر روايته إلى أن طلب منه أحد المعجبين تأليف كتاب على خلفية فيروس كورونا.

تت
 

 

وقال ماي: "قرأت الكتاب مجددا وأصبت بالصدمة. مقدار دقته مخيف، خاصة التفاصيل التي تتحدث عن كيفية سير الحياة والإغلاق وكيف يحظر على الناس مغادرة منازلهم".

و دوماً ما يحظى صناع السينما والفن بشكل عام بنظرة استباقية خلال أعمالهم يحاولون فيها استقراء المستقبل عبر تلك الأعمال بناء على ما هو حاصل في أرض الواقع، ولكن الغريب أن يتم تسليط الضوء على أحداث بعينها قبل حدوثها بالفعل بسنوات طويلة، مثلما حصل مع فيروس كورونا الذي توقع مسلسل سيمبسون انتشاره من قارة آسيا ليصيب النجم توم هانكس مما يضطره إلي عزلة صحية!!، وفي مفارقة غريبة أكد هانكس نفسه خلال أحد الأفلام عام 2007 الذي ظهر خلالها ضيف شرف بأنه يخضع لعزلة ويطالب الجميع بعدم السلام عليه!!.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة