صور.. زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات

الجمعة، 01 مايو 2020 03:45 م
صور.. زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات سوق الميدان فى الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد سوق الميدان بالإسكندرية زحام شديد اليوم الجمعة، دون مراعاة للإجراءات الوقائية والاحترازية، منعا لانتشار فيروس كورونا.

وكانت قد نفذت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية عدد من الإجراءات لفض الأسواق الشعبية والأسبوعية منعا لانتشار فيروس كورونا.

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، للمحافظين خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم، عبر الفيديوكونفرانس، أن هناك شكوى من عدد من محال الحلويات، من إغلاقها فى عدد من المحافظات، موضحأً أن تلك المحال ضمن محال بيع المواد الغذائية، وينطبق عليها الاستثناء من حظر والاستمرار فى العمل خاصة خلال شهر رمضان.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الجانب الآخر الذى يتطلب التشديد، هو التعامل خلال فترات حظر التجوال، مؤكداً على ضرورة عدم التهاون خلال فترات ما بعد ساعات الحظر، بالتعاون مديرى الأمن، ولفت مدبولى إلى أهمية التركيز أيضاًعلى فترات قبل الحظر، مؤكداً أن تقديرات الحكومة تشير إلى أن الإرتفاع الذى تشهده حالات الإصابة بفيروس كوروناخلال هذه الآونة، كان بسبب الزحام الذى شهدته فترة ما قبل شهر رمضان، حيثُ كان هناك تكدس كبير فى الأسواق والمحال، أدى الى انتشار المرض وظهور حالات أكثر.

وكثفت أحياء الإسكندرية حملات فض الأسواق العشوائية، المخالفة للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا، حيث قامت وحدة التدخل السريع بشن حملات لفض أسواق العامرية العشوائية، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب انتشار الفيروس المستجد.

وأشار بيان صادر من حى العامرية ثان، إلى أنه تنفيذا لتعليمات محمد عبدالله رئيس الحى، قامت وحدة التدخل السريع وإدارة إشغال الطريق بالحى ورئيس القطاع، بشن حملة لمتابعة الأسواق بنطاق الحى ومدى الالتزام وفقا لقرار مجلس الوزراء، حيث تم فض رفع سوق اليمن المخالف للقرار.

زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات (1)
 

 

زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات (2)
 

 

زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات (3)
 

 

زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات (4)
 

 

زحام شديد بسوق الميدان فى الإسكندرية رغم التحذيرات (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة