كورونا حول العالم.. وفاة 275 عاملا بمؤسسات الرعاية الصحية والاجتماعية فى بريطانيا بسبب الفيروس.. تسجيل 5 إصابات جديدة باليمن و82 حالة بنيويورك.. و8 حالات بلبنان و888 فى إيطاليا.. والجزائر تعلن عن 7 وفيات جديدة

الأربعاء، 13 مايو 2020 09:20 م
كورونا حول العالم.. وفاة 275 عاملا بمؤسسات الرعاية الصحية والاجتماعية فى بريطانيا بسبب الفيروس.. تسجيل 5 إصابات جديدة باليمن و82 حالة بنيويورك.. و8 حالات بلبنان و888 فى إيطاليا.. والجزائر تعلن عن 7 وفيات جديدة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن

ولاية نيويورك تعلن تسجيل 166 وفاة جديدة بفيروس كورونا

العراق يسجل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية

كندا: إجمالي الإصابات بفيروس كورونا يرتفع إلى 71486 والوفيات 5209

 

لا تزال معدلات الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم تشهد ارتفاعا، حيث أعلن اليمن تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا ووصل الإجمالي لـ70 حالة جديدة، كما أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 53 إصابة لأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إن 275 عاملا فى الرعاية الصحية والاجتماعية فى بريطانيا توفوا بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، وفق ما ذكره موقع روسيا اليوم، محذرا من خطورة التسرع فى تخفيف قيود العزل، موضحا أن 144 عاملا فى مجال الرعاية الصحية و131 عاملا فى الرعاية الاجتماعية ماتوا متأثرين بإصابتهم بكوفيد-19.

 

ودعا رئيس وزراء بريطانيا لاستخلاص العبر من تجربة دول أخرى وعدم التسرع فى تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الوباء، متابعا: نحن نراقب باهتمام ما يحدث فى دول أخرى، ومن الجدير بالملاحظة أنه فى بعض البلدان الأخرى التى شهدت تخفيفا لقواعد التعامل مع تفشى الوباء، ظهرت علامات على زيادة معدلات الإصابة مرة أخرى، وهذا تحذير واضح لنا من المضي قدما بسرعة كبيرة أو بتهور.

 

ولفت رئيس وزراء بريطانيا إلى ضرورة التزام الجميع بقواعد التباعد الاجتماعى، قائلا إنه لا يرغب فى رؤية ازدحام فى وسائل النقل العام، وذلك بعد نشر صور حافلات مزدحمة فى لندن فى اليوم الأول من التخفيف التدريجى للحظر المفروض بسبب الوباء، حيث إنه رغم تراجع عدد الحالات الجديدة فى الفترة الأخيرة، تبقى بريطانيا بين أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا، حيث سجلت أعلى عدد للوفيات فى أوروبا وما يزيد عن 226 ألف إصابة.

 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 11 إصابة في اليوم السابق، في وقت أعلنت فيه الحكومة حظرا شاملا لمدة 4 أيام يبدأ من هذه الليلة.

 

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية في رسم بياني، أنه تم تسجيل 5 إصابات جديدة بين المقيمين، 4 منها لمخالطين بمصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية، و3 إصابات بين الوافدين تم تسجيلها بعد مرور أيام من وصولها إلى لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في لبنان إلى 878.

 

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت إيطاليا تسجيل 888 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتخطى الإجمالي الـ 222 ألفا ، وأعلنت الجزائر، تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا.

 

فيما أعلن الأردن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لقادمين من خارج البلاد ليرتفع الإجمالي إلى 582 إصابة، وأعلنت ولاية نيويورك تسجيل 166 وفاة جديدة بفيروس كورونا، كما أعلنت العراق تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما أعلنت كندا، عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 71486 والوفيات 5209.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة