جاستن ترودو يعلن عن دعم جديد لحصاد الأسماك فى كندا خلال أزمة كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 09:16 م
جاستن ترودو يعلن عن دعم جديد لحصاد الأسماك فى كندا خلال أزمة كورونا رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، اليوم الخميس: "يشعر الكنديون العاملون فى صناعة صيد الأسماك بالتأثيرات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".. وهذا هو السبب فى أن حكومة كندا تتخذ إجراءات لدعم هؤلاء العمال الذين يساعدون فى تزويد الأسر والمجتمعات فى جميع أنحاء البلاد بأسماك عالية الجودة ومأكولات بحرية".

 

أعلن رئيس الوزراء، جاستن ترودو، اليوم الخميس، عن إجراءات جديدة تصل قيمتها إلى 469.4 مليون دولار لدعم حصاد الأسماك فى كندا، الذين تأثروا اقتصاديًا بالوباء ولكن لا يمكنهم الوصول إلى الإجراءات الفيدرالية الحالية، ويعتمد هذا الاستثمار على 62.5 مليون دولار أمريكى لصندوق تثبيت المأكولات البحرية الكندى الجديد الذى تم الإعلان عنه الشهر الماضى لمساعدة قطاع معالجة الأسماك والمأكولات البحرية فى كندا.

 

1
 
 

وأوضح، بيان رئيس الوزراء الكندى، المنشور عبر الموقع الرسمى لرئاسة الوزراء الكندية، أن الحكومة ستقوم بما يلى:

 

1- اطلاق برنامج Fish Harvester Benefit ، وهو برنامج بقيمة تصل إلى 267.6 مليون دولار أمريكى، للمساعدة فى توفير دعم للدخل خلال مواسم الصيد لهذا العام لمزارعى الأسماك المؤهلين الذين يعملون لحسابهم وطاقم المساهمين الذين لا يمكنهم الوصول إلى إعانة الأجور الطارئة فى كندا.. زسيتم تقديم الدعم لمن يعانون من انخفاض دخل الصيد بأكثر من 25% فى السنة الضريبية لعام 2020، مقارنة بالفترة المرجعية التى سيتم تحديدها.. ويغطى هذا الإجراء 75% من خسائر الدخل من صيد الأسماك إلى ما بعد عتبة انخفاض الدخل بنسبة 25%، حتى الحد الأقصى للاستحقاق الفردى المكافئ لما هو منصوص عليه فى إعانة كندا للأجور الطارئة (847 دولارًا فى الأسبوع لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا).

 

2- إطلاق منحة حصاد الأسماك، وهو برنامج بقيمة تصل إلى 201.8 مليون دولار، لتقديم منح لمساعدة حصاد الأسماك المتأثرين بجائحة COVID-19، والذين ليسوا مؤهلين لحساب الأعمال الطارئة فى كندا أو الإجراءات المماثلة.. وهذا سيمنحهم المزيد من السيولة لمعالجة تكاليف الأعمال غير القابلة للتأجيل.. وسيوفر البرنامج دعمًا غير قابل للسداد يصل إلى 10000 دولار أمريكى لحاصدى الأسماك العاملين لحسابهم الخاص برخصة صيد سارية.. ويختلف حجم الدعم غير القابل للسداد اعتمادًا على مستوى الإيرادات التاريخية لحائزى الأسماك.

 

3- اقتراح تدابير أو تغييرات فى التأمين على العمل (EI) من شأنها أن تسمح لحائزى الأسماك والعاملين لحسابهم الخاص بالوصول إلى مزايا EI على أساس الأرباح القابلة للتأمين من المواسم السابقة (مطالبات الشتاء والصيف)، وستتاح تفاصيل إضافية عن هذه التدابير قريباً.

 

4 - تلتزم حكومة كندا بدعم مرونة النظام الغذائى الكندى والعاملين فيه، على أن تواصل مراقبة الآثار الواسعة النطاق لـ COVID-19 والاستجابة لها، واتخاذ إجراءات إضافية حسب الحاجة لحماية صحة وسلامة الكنديين، وتحقيق الاستقرار فى الاقتصاد.

 

وأعلنت حكومة كندا عن مبادرات جديدة موجهة لدعم الكنديين، بما فى ذلك قطاعات الصيد وتربية الأحياء المائية والصناعات التحويلية فى كندا، خلال جائحة COVID-19 ، مثل، صندوق استقرار المأكولات البحرية الكندى، وهو مبادرة جديدة بقيمة 62.5 مليون دولار لمساعدة قطاعى تجهيز الأسماك والمأكولات البحرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة