كيف غيرت أزمة كورونا شكل البيوت؟.. تريندات ديكور تسيطر بقوة أبرزها عودة المكتب المنزلى وزيادة حجم غرفة المعيشة والاهتمام بالمطبخ.. مساحات أكبر لتخزين الطعام.. والشرفات تدخل دائرة الضوء وإقبال على "بيت العيلة"

الأحد، 17 مايو 2020 05:52 م
كيف غيرت أزمة كورونا شكل البيوت؟.. تريندات ديكور تسيطر بقوة أبرزها عودة المكتب المنزلى وزيادة حجم غرفة المعيشة والاهتمام بالمطبخ.. مساحات أكبر لتخزين الطعام.. والشرفات تدخل دائرة الضوء وإقبال على "بيت العيلة" غرفة معيشة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت جائحة فيروس كورونا شكل الحياة بالعالم كله، من المواصلات إلى طريقة العمل، شكل الحياة اليومية، والموضة وحتى ديكور البيت، فوفقًا لموقع "hawaii life" ظهرت عدة اتجاهات جديدة للديكور والتى يتوقع أن تستمر حتى بعد انتهاء وباء كورونا.

- المكاتب المنزلية

كانت المكاتب المنزلية مهمة فى الفترة الماضية، لكنها ستكون أكثر أهمية، لكل من البالغين والأطفال، خلال السنوات القادمة، لأننا نحتاج إلى مكان هادئ للعمل أو الدراسة داخل المنزل، خلال فترة العزل المنزلى.

مكتب
مكتب

 

- مساحات معيشية أكبر

اتجه الكثير من الأشخاص خلال الفترة الماضية لشراء المنازل ذات المساحة الصغيرة، لكن المتوقع فى المستقبل أن يتجه الأشخاص لشراء المنازل ذات المساحات معيشية أكبر، لقضاء وقت ممتع داخل البيت سواء لمشاهدة أحد الأفلام أو لقراءة بعض الروايات وغيرها من وسائل الترفيه، مع عدم تكبير مساحات غرف النوم والحمامات، لأن الأشخاص لم يقضوا ساعات طويلة فى هذه الغرف.

غرفة معيشة
غرفة معيشة

 

- مطابخ بمساحة أكبر

اعتاد الكثير من الأشخاص خلال فترة العزل المنزلى على التواجد لفترة طويلة داخل المطبخ لطهى الأنواع المختلفة من الطعام، أو تعلم وصفات جديدة بغرض القضاء على وقت الفراغ، لذلك من المتوقع أن يستمر ذلك حتى بعد انتهاء فترة الوباء، لهذا يحتاج الأشخاص لامتلاك غرفة مطبخ بمساحة كبيرة تستوعب الأجهزة المنزلية الحديثة .

مطبخ
مطبخ

 

- تخصيص مساحات للترفيه والتمارين الرياضية

اعتاد الكثير من الأشخاص خلال أزمة كورونا تمضية وقت الفراغ داخل المنزل بين ممارسة التمارين الرياضية وممارسة الألعاب الترفيهية، لذلك من المتوقع أن تخصص داخل المنازل غرف للترفيه وممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 

- غرف تخزين الطعام

تعلم الكثير من الأشخاص خلال فترة الوباء تخزين أكبر عدد ممكن من الأطعمة والمشروبات، لذلك من المتوقع أن يسعى الأشخاص لتوفير غرف صغيرة أو أجهزة لتخزين الأطعمة والمشروبات خلال فترة الطوارئ.

 

- أجهزة أمنية للمنزل

يرغب الكثير من الأشخاص خلال الفترة القادمة، تأمين منازلهم من خلال توفير الكاميرات وأجهزة الإنذار والبوابات والأسوار والنوافذ وغيرها من وسائل التأمين.

- حديقة المنزل

يتجه الكثير من الأشخاص لزراعة الخضروات والفاكهة بحديقة منزلهم وتربية الدواجن والحيوانات، لتوفيرها فى حالات الطوارىء، لذلك من المتوقع أن يبحث الكثيرون فى المستقبل عن منازل بحدائق .

حديقة
حديقة

 

- تخزين طاقة احتياطية / مولدات

قد يسعى الكثير من الأشخاص إلى توفير مصدر طاقة إحتياطى أو مولد كهربائى داخل المنزل، لاستخدامه خلال فترات انقطاع التيار الكهربائى.

 

- غرف آمنة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تخصيص الغرف الآمنة وهي أماكن محصنة بشكل خاص في المنزل، والتي يمكن أن تحمي الأسرة بشكل أفضل في حالة حدوث كارثة بسبب حالات الطقس.

 

- شراء منزل للعائلة

قد يتجه البعض خلال الفترة القادمة، لشراء منزل يكفى لسكن عائلة كاملة، حتى لا يشعر بالوحدة التى مر بها خلال فترة العزل المنزلى بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة