شهرة سياحية واسعة لمقاطعة فيتنامية بسبب "رغيف فينو" عملاق .. اعرف القصة

الثلاثاء، 19 مايو 2020 05:00 ص
شهرة سياحية واسعة لمقاطعة فيتنامية بسبب "رغيف فينو" عملاق .. اعرف القصة الخبز العملاق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حازت مقاطعة آن جيانج الفيتنامية، فى دلتا نهر الميكونج، على شهرة واسعة فى عالم السياحة، ليس بسبب مناطقها الخلابة أو المناظر الساحرة، ولكن بسبب رغيف خبز عملاق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى قبل عامين، حيث بدأ كل شيء في عام 2018، عندما نشر موقع Brightside لأسلوب الحياة والترفيه قائمة بأغرب أغذية العالم، بما في ذلك رغيف خبز ضخم كان من المفترض أن يحظى بشعبية كبيرة في مقاطعة آن جيانج الفيتنامية.

أرغفة الخبز
أرغفة الخبز

هناك من زعموا أن صور الخبز العملاق، ألتقطت من زوايا، جعلته يبدو عملاقا، لخلق الوهم بأن هذا الرغيف أكبر بكثير من الأرغفة العادية، ولكن بعد ذلك بدأت الصور ومقاطع الفيديو الأخرى للخبز غير المعتاد في الانتشار على الإنترنت.

 

بدأت وسائل الإعلام الفيتنامية بإعطاء الأرغفة العملاقة الكثير من الاهتمام، وسرعان ما عرف العالم كله عن الخبز العملاق الشهير الآن في آن جيانج.

الخبز العملاق سبب شهرة المقاطعة
الخبز العملاق سبب شهرة المقاطعة

 

الخبز العملاق الذي يباع فى آن جيانج، يبلغ طوله متر واحد على الأقل ويزن ما لا يقل عن 3 كجم، ويقال أن طعمه جيد، يتم لصقها بطبقة من الزبدة بعد الخبز وأحيانًا تعلوها بذور مثل السمسم لمزيد من النكهة.

الخبز العملاق
الخبز العملاق

 

ومن المثير للاهتمام أن أرغفة الخبز العملاقة ليست نتيجة بعض التقاليد القديمة في آن جيانج، ولكنها من بنات أفكار خبازة محلية بدأ فى صنعها من أجل المتعة.

 

بحسب موقع odditycentral، الخبازة بدأ أصلاً فى صنع الأرغفة فى وقت فراغها، ولكن بعد ذلك انتشرت وبدأ الناس يطلبون شرائها، ولم يمض وقت طويل قبل أن يرى السائحون أرغفة ضخمة وبدأوا في شرائها كهدايا تذكارية.

 

اليوم، تعتبر أرغفة الخبز العملاقة فى آن جيانج من بين أكثر الأطعمة غير المستعصية في فيتنام، ومن أكثر رموز المقاطعة شهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة