التأمين الصحى الشامل يواجه كورونا.. لأول مرة إطلاق خدمات الاستشارات الطبية عن بعد للمنتفعين فى بورسعيد مجانا.. وتخصيص خطين لاستقبال استشارات المرضى فى 12 تخصصا.. الخدمة تشمل سحب عينات التحليل من المنازل

السبت، 02 مايو 2020 12:57 م
التأمين الصحى الشامل يواجه كورونا.. لأول مرة إطلاق خدمات الاستشارات الطبية عن بعد للمنتفعين فى بورسعيد مجانا.. وتخصيص خطين لاستقبال استشارات المرضى فى 12 تخصصا.. الخدمة تشمل سحب عينات التحليل من المنازل التأمين الصحى الشامل يطلق خدمات الاستشارات الطبية عن بعد
كتب :وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل لأول مرة، خدمة تقديم الاستشارات الطبية عن بٌعد، للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل، والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، فى إطار الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التى تتخذها الهيئة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه يتم تقديم الاستشارات الطبية للمنتفعين عن بٌعد، من خلال الاتصال على أرقام "0663257999، 0663257444"والمتاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى 5 مساءً، حيث يسجل القائمون على الخدمة بيانات المنتفع وتاريخه المرضى والأعراض الحالية التى يعانى منها على النماذج المخصصة لذلك، لتحويلها إلى الطبيب المتخصص، ومن ثَّم إبلاغ المريض بالإجابة عليها؛ وذلك بهدف تخفيف أعداد المرضى المترددين على الوحدات والمراكز الصحية التابعة لفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وضمان عدم وجود كثافات عالية ومنع التكدس أو التزاحم بها.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان : يجيب على الاستشارات الطبية للمنتفعين، نخبة من أطباء بورسعيد فى مختلف التخصصات الطبية (باطنه، جراحة، صدر، أنف وأذن، مسالك بولية، عظام، نساء، أطفال، رمد، جلدية).

وتابع السبكى : يقدم الطبيب المختص الاستشارات الطبية للمنتفعين، مجانًا، ويرشدهم فى الحالات التى لا تستدعى تشخيصًا خاصًا، إضافة إلى إمكانية إرسال فنى معمل لسحب عينات من المريض داخل منزله، لإجراء التحاليل الطبية اللازمة له عند الضرورة، والتى تساعد الطبيب على التشخيص السليم للحالة الصحية للمريض وإقرار العلاج اللازم له كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل تليفونيًا مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على استخدام كافة السبل المتاحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل الجديد عن بٌعد، حرصًا على سلامتهم وأمانًا لهم، وللتقليل من خطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن العلاج والتشخيص عن بُعد هو أحد المحاور الرئيسية التى يتجه إليها العالم حاليًا فى تقديم الخدمات الصحية، خاصة فى ظل انتشار بعض الأوبئة.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومنها تفعيل خدمة الحجز للكشف فى الوحدات والمراكز الصحية التابعة لفرع الهيئة ببورسعيد عبر الاتصال بالخط الساخن 15344، بهدف التيسير على المواطنين فى الحجز وضمان عدم وجود كثافات عالية فى الوحدات والمراكز الصحية التابعة لها، وكذلك إطلاق خدمة التقييم الإلكترونى للحالة الصحية للمريض من داخل منزله للكشف عن فيروس كورونا المستجد عن طريق ملئ استمارة عبر الرابط "http://shorturl.at/gDKNP"، والتى يتم الرد عليها من خلال غرفة الفرز الإلكترونى بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والتى تقوم بالتواصل أيضًا مع المشتبه إصابتهم بالفيروس حتى الإطمئنان عليهم أو إجراء اللازم لهم.

 

 

e304e9e8-909e-4283-ada3-c150c1e48642
 
fc8e9a27-34ed-41cc-a0c9-33bde5db9693
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة