قفزة فى أعداد المصابين بكورونا فى السعودية بعد تسجيل 1552 حالة اليوم

الأحد، 03 مايو 2020 02:58 م
قفزة فى أعداد المصابين بكورونا فى السعودية بعد تسجيل 1552 حالة اليوم متحدث وزارة الصحة السعودية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد العبد العالى، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، تسجيل 1552 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، توزعت في مختلف المدن والمناطق ليتجاوز مجموع الإصابات 27 ألفا.، وتسجيل 8 حالات وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 184.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد، إنه تم تسجيل (369) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (4134).

واستعرض متحدث وزارة الصحة السعودية، كيفية ارتداء الكمامات والحرص على تغطية الأنف والفم ضرورى، مشددا على ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية المتبعة داخل المملكة. 

 

فى غضون ذلك، تقوم وزارة الصحة السعودية حالياً وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بإجراء دراسة سريرية متقدمة متعددة المراكز في 7 مستشفيات بالمملكة لمكافحة جائحة كورونا المستجدوفق العربية،وانطلقت هذه الدراسة في عدة مستشفيات بمناطق  الرياض والدمام والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقطيف والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود .

 

يعمل في الدراسة فريق من الأطباء و الصيادلة والباحثين, حيث تهدف إلى تقييم أربع بروتوكولات علاجية تشمل عقارات منها هيدروكسى كلوركين وريمدسيفير وهذه العقارات لها خصائص مضادات للفيروسات أو تحاكي بعض طرق الاستجابة المناعية للفيروسات و تعطى بطرق مختلفة مثل الفم والوريد وتستهدف الدراسة المرضى ذوي الأعراض المتوسطة والشديدة، وقد أثبتت بعض هذه العقارات فعالية أولية في الدراسات المخبرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة