وكيل الصحة: إجراءات مصر جعلت عدد الإصابات من أول الأزمة تسجله دول بيوم واحد

الأحد، 31 مايو 2020 09:02 م
وكيل الصحة: إجراءات مصر جعلت عدد الإصابات من أول الأزمة تسجله دول بيوم واحد مستشفيات العزل - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، مصر تواجه أزمة صحية مثل دول العالم ومنذ بدء الأزمة ومصر تتعامل بشكل جدى والدليل أنه بعد 105 يوما وصلنا إلى 24 ألف حالة فقط.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى: مصر أثبتت أنها دولة مؤسسات وهذه أزمة قومية لابد أن يتعامل معها الجميع ويتكاتف، ووزارة الصحة وكل الجهات تقوم بالعمل المنوط به ولدينا مستشفيات كثيرة لاستقبال المرضى واستقبال المواطنين له أسس، وأناشد المواطنين الذين لديهم أماكن للعزل بالابتعاد عن المستشفيات.

وتابع: الإجراءات التي اتخذتها مصر أسهمت في أن يصل عدد الحالات بعد كل هذه الفترة إلى 24 ألف والتي تسجلها الدول في يوم واحد، وهناك دور لابد أن يقوم به المواطن لمنع الانتشار المجتمعى، واتخاذ إجراءات وقائية لحماية أنفسنا، والحالات لدينا ما زالت في زيادة ولابد من زيادة الوعى المجتمعى.

وأكد: أن الأعراض هى أعراض تنفسية والتهابات في الحلق، وفى حالة ذهاب المواطن إلى المستشفى يتم تقييم الحالة ولا ننتظر ظهور نتيجة التحاليل ويتم صرف العلاج، والتوجيه بالعزل المجتمعى، ولدينا فرق طبية في جميع مستشفيات مصر يقومون بجهد جبار وبالفعل هم جيش مصر الأبيض، ومصر من أقل البلدان في الانتشار المجتمعى.

وأشار إلى أن المناسبات والعزومات والنزول وعدم الالتزام بالضوابط هى التي جعلت الأعداد تزيد والدولة تحملت الكثير في هذه الأزمة عن طيب خاطر، وعلى المواطن القيام بدوره حفاظا على سلامته.

وقال: كنا نتلقى على الرقم الساخن حوالى 20 ألف اتصال باليوم الواحد، وتم حل هذه المشكلة عن طريق تطبيق وزارة الصحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة