سلطات فرنسا تبدأ بيع ملايين الكمامات فى متاجر ونقاط بيع وصيدليات

الإثنين، 04 مايو 2020 03:21 م
سلطات فرنسا تبدأ بيع ملايين الكمامات فى متاجر ونقاط بيع وصيدليات ادوارد فيليب
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ السلطات الفرنسية، اليوم الاثنين، بيع ملايين الكمامات في محلات السوبرماركت فضلا عن مختلف نقاط البيع بمافي ذلك الصديليات وحتى محلات البيع بالتجزئة. فى إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الحكومة الفرنسية التي أعلنت انها سترفع تدريجيا الإغلاق التام ابتداء من الحادي عشر من الشهر الجاري كانت فرضت ارتداء الكمامات في وسائل النقل بشكل خاص مباشرة بعد رفع العزل الصحي. ملايين الكمامات وبأصناف مختلفة هي الآن متوافرة في نقاط البيع منها الكمامات ذات الاستخدام الواحد.

وتشرف الحكومة الفرنسية على عملية توزيع الكمامات بأعداد هائلة عبر نقاط البيع لكن الإجراء أثار حفيظة بعض نقابات الأطباء والقابلات ومختلف هيئات الرعاية الصحية، حيث أصدورا بيانا عبروا فيه عن "استغرابهم من أن مقدمي الرعاية الصحية عانوا كثيرا بسبب نقص الكمامات وحتى المعدات الطبية بشكل عام".

كما أشار البيان إلى أن بعض المحلات التجارية أو منصات التوزيع التجاري كانت تخزن المعدات الطبية لأغراض تجارية.

أما نقابة اتحاد التجار والموزعين فقد ردت على البيان الآنف الذكر معتبرة إياه بأنه"مثير للدهشة وعمل مشين ويقوم على التشهير" لكن دون تقديم مزيد من التفاصيل بشأن الاتهامات التي كانت تطول التجار في هذا الأساس.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية،أمس الأحد إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا زاد 135 شخصا، اليوم الأحد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 24895 .

وأضافت الوزارة أن عدد الأشخاص الخاضعين للعلاج في المستشفيات وفي وحدات الرعاية الفائقة يواصل التراجع.

وانخفض عدد المصابين الخاضعين للعلاج في المستشفيات من 25827 أمس السبت إلى 25815 اليوم الأحد وتراجع العدد في وحدات الرعاية الفائقة من 3827 إلى 3819 شخصا.

وطورت فرنسا تطبيق إلكترونى جديد من شانه مساعدة مرضى الفيروس الخطير كوفيد -19 ، ومنع تكدس المرضى في المستشفيات من جهة أخرى، وبالفعل ساعد الطبيق الصحى الجديد آلاف المصابين بحالات خفيفة من كوفيد-19 على التعافي عن بعد وهم داخل منازلهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة