أفغانستان تسجل 330 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:55 ص
أفغانستان تسجل 330 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة فيروس كورونا
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت أفغانستان 330 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع العدد الإجمالى للمصابين بهذا الوباء فى البلاد إلى 3224 حالة، وذكرت وزارة الصحة العامة الأفغانية - فى بيان وفقا لوكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الثلاثاء - أنه تم تسجيل الحالات في أقاليم مختلفة بالبلاد خلال يوم واحد.. مشيرة إلى أن 5 أشخاص توفوا بالفيروس، في حين تعافى 24 شخصا.

من جانبه، أكد نائب وزير الصحة الأفغانى وحيد مجروح أن الفيروس تسبب في وفاة 95 شخصا حتى الآن بجميع أرجاء البلاد.

وكانت وزارة الصحة العامة فى أفغانستان، أعلنت أمس الاثنين، عن تسجيل 5 وفيات جدية نتيجة لفيروس كورونا التاجى و190 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن نائب وزير الصحة وحيد مجروح قوله للصحفيين فى كابول إن سلطات الصحة العامة سجلت 190 حالة إيجابية لفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب مجروح، سجلت السلطات 41 حالة جديدة في باكتيا، 30 في هرات، 25 في قندهار، 24 في كابول، 13 في ننجارهار ، 9 في فرح ، 6 في سار بول، 5 في كونار، 3 في زابل.موضحا أن الحالات الإيجابية الجديدة تزيد العدد الإجمالي للأفراد المصابين إلى 2895 مصابا في مختلف أنحاء الدولة.

وقال مسؤولون، الجمعة الماضية، إن المعارك بين مقاتلى حركة طالبان والقوات الأفغانية احتدمت فى إقليمي بلخ ولوجار مع سعي الطرفين للسيطرة على نقاط تفتيش في الوقت الذي زاد فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد.

وفى الأسابيع الأخيرة هاجمت طالبان عدة أقاليم متجاهلة تعهدها بالحد من العنف في إطار اتفاق سلام تم توقيعه مع الحكومة الأمريكية 29 فبراير .

كما يمثل القتال تحديا وتحركا في الاتجاه المعاكس رغم مناشدات منظمات إغاثة دولية لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا.

وقال شمس الرحمن رحماني حاكم منطقة زاري في بلخ إن 14 من قوات الحكومة على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح خلال هجوم للحركة على مركز المنطقة.

وقال رحماني إن "مركز المنطقة على شفا الانهيار وقد تتكبد القوات الأفغانية المزيد من الإصابات إذا لم يتم إرسال تعزيزات بشكل عاجل".

ولم يعلق متحدثون باسم طالبان حتى الآن على الاشتباكات التى وقعت فى بلخ التى تقع على الحدود مع أوزبكستان. وسجل الإقليم 173 حالة إصابة بفيروس كورونا و10 وفيات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة