من طلاء البشرة بالرصاص لتبييض الأسنان بالكبريتيك... أخطر 6 طقوس قديمة للجمال

الأربعاء، 06 مايو 2020 08:00 م
من طلاء البشرة بالرصاص لتبييض الأسنان بالكبريتيك... أخطر 6 طقوس قديمة للجمال
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فترة زمنية لها اتجاهاتها الخاصة في كل من الموضة والمظهر والجمال، في الماضي كانت معايير الجمال في بعض الأحيان غير عادية؛ لدرجة أنه إذا كنت تريد الحصول على نتائج مثالية فسيتعين عليك استخدام طرق غريبة حقًا، ربما سمعت عن ربط القدم وتمديد الرقبة بحلقات معدنية، وهناك أيضًا تجارب للجمال لم تكن مؤلمة فحسب بل كانت خطيرة قد تؤدى للموت، وفقًا لموقع "Brightside" إليكم  عدد من أخطر الطقوس لمواكبة معايير الجمال فى الماضى. 

 

حواجب متعددة الألوان

فيما يتعلق بالوجه فإن الحاجبين ربما عانوا كثيرًا عندما يتعلق الأمر بمعايير الجمال، على سبيل المثال، في اليونان القديمة كن يصبغن حواجبهن بالألوان السامة أحيانًا، لكن نساء الصين في العصور الوسطى ذهبن إلى أبعد من ذلك، في القرنين الثاني والثالث  بدأن في صنع حواجب متعددة الألوان.


معايير الجمال فى الماضى (5)
الحواجب الملونة

 

وقد أمر أحد الأباطرة في هذا التوقيت السابق زوجاته بصبغ الحاجبين باللونين الأزرق والأخضر، ولتنفيذ هذا الأمر، كان على النساء أن يحلقن حواجبهن ويرسمن حواجب جديدة باستخدام حبر باهظ الثمن تم استيراده من بلدان أخرى، لم يكن ذلك من أجل متعة الإمبراطور فحسب، ولكن لإظهارهن من الأثرياء لتحملهن ثمن هذا الحبر، لكن هذا الاتجاه لم يعش طويلًا وأصبحت الحواجب ذات المظهر الطبيعي شائعة مرة أخرى، يمكن أن يختلف الشكل من طويل ورفيع إلى قصير وسميك.

 

الجباه العالية

في نهاية القرن الرابع عشر، حددت الملكة إيزابو من بافاريا، وفقا للمؤرخين، اتجاه الجبين العالي والرقبة الطويلة والرقيقة، كمعايير للجمال، لذا كانت النساء تحلق الشعر على جباههن، وظهور رؤوسهن، وكن أيضًا يزلن حواجبهن والرموش لإبراز جبين عالٍ ورقبة طويلة. 

معايير الجمال فى الماضى (3)
امرأة حلقت مقدمة شعرها لإبراز جبين عال

 

أظافر طويلة

 

في الصين كانت الأظافر الطويلة اتجاهًا شائعًا لعدة قرون والسبب غير معروف، خلال عهد أسرة تشينج التي حكمت البلاد لما يقرب من 3 قرون قبل بداية القرن العشرين، كان هذا الاتجاه في ذروته لم يكن الأمر مريحًا جدًا ولهذا كان لديهم فقط أظافر طويلة فى اثنين من الأصابع، ومن أجل تجنب كسرها كانوا يرتدون "حلي" خاص مصنوع من المعادن الثمينة.

معايير الجمال فى الماضى (4)
الأظافر الطويلة 

 

جلد شاحب

كان اتجاه وجود بشرة شاحبة للغاية في ذروته في إنجلترا في القرن الثامن عشر، ولجعل البشرة شاحبة قدر الإمكان، كانت تستخدم النساء طرقًا غير معتادة تمامًا مثل سماد الحصان الجاف، لكن أخطر طريقة كانت الرصاص الذي استخدم لطلاء الوجه، كانت أكبر كميات الرصاص في الطلاء الأحمر الذي تم وضعه على الشفاه والخدين لخلق التباين، بالإضافة إلى ذلك تستخدم النساء أقلام الرصاص الزرقاء لرسم عروق على وجوههن لتزييف شحوبهن.

 

معايير الجمال فى الماضى (1)
البشرة الشاحبة 

اسنان بيضاء

إن الأشخاص الذين عاشوا في العصر الجورجي لم يجعلوا بشرتهم شاحبة فحسب، بل اهتموا بأسنانهم أيضًا كثيرًا لجعلها بيضاء، استخدموا مسحوقًا يحتوي على حمض الكبريتيك، وبالطبع سيتم تدمير أسنانهم  لكن العملاء الأثرياء فقط هم من يمكنهم تحمل تكاليف الزرع، كما أنهم استخداموا أسنان الجنود الذين ماتوا كزرع لأسنانهم.

 

معايير الجمال فى الماضى (2)
الأسنان 

خصر رفيع

ظهرت النماذج الأولية للكورسيهات المستخدمة لجعل الخصور تبدو أرق في العصر البرونزي، لكن الشعوب الأوروبية بدأت في استخدامها إما في القرن الخامس عشر أو السادس عشر، ويمكن للكورسيهات قطع ما يصل إلى 10 بوصات مما كان له تأثير رهيب على الأعضاء الداخلية، فهل تعتقد أن الجمال يجب أن يساوي الألم؟

معايير الجمال فى الماضى (6)
الكورسيه 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة