النمسا: تراجع الاصابات بكورونا لـ1445 حالة ومعدل الاصابة 0.4 فى المائة

الخميس، 07 مايو 2020 12:30 م
النمسا: تراجع الاصابات بكورونا لـ1445 حالة ومعدل الاصابة 0.4 فى المائة مستشار النمسا سابستيان كورتس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، عن تراجع عدد حالات الاصابة الفعلية بفيروس كورونا فى البلاد إلى 1445 شخصًا فى النمسا، حيث سجلت الزيادات اليومية للإصابات 68 إصابة امس بنسبة 0.4 فى المئة .
 
وقال وزير الصحة فى مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، أن إجمالى الاصابات فى البلاد بلغ 15 الفا و652 حالة فيما تعافى امس 59 شخصا وتوفى شخص واحد.
 
وأشار وزير الصحة، إلى أنه يوجد 418 حالة تخضع للعلاج فى المستشفيات منهم 92 حالة فى وحدات العناية المركزة.
 
وأضاف أنشوبير، أن الوضع العام لا يزال مستقرا و"يعكس تقريبا الوضع الذى كان لدينا فى الأسبوعين الماضيين" مشيرا إلى إجمالى عدد حالات الوفاة بلغ 609 حالات.
 
وذكر الوزير، أن الحالات الأكثر نشاطا لا تزال فى فيينا بنحو 579 حالة تليها ستيريا 301 والنمسا السفلى بـ 198 وتيرول بـ 139 حالة.
 
وكانت وزارة الخارجية النمساوية، قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، مد العمل بالقيود على الحدود مع دول الجوار حتى 31 مايو الجارى.
 
وقالت مصادر فى الخارجية النمساوية، أن الضوابط والقيود التى فرضت على الحدود مع دول الجوار جاءت مع بداية جائحة كورونا، وبهدف الحد من انتشار العدوى بين الدول الاوروبية، مشيرة الى ان الحكومة النمساوية – ورغم انخفاض عدد الاصابات فى النمسا ودول الجوار – لا ترغب فى التسرع برفع كافة القيود قبل اجراء عملية اعادة التقييم لوضع الوباء بنهاية الشهر الجاري.
 
وأضافت المصادر، أن تخفيف القيود على الحدود مع ألمانيا وكرواتيا موضع دراسة بسبب حاجة الكثيرين لسهولة التنقل خلال شهور الصيف
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة