سيبها علينا.. أهالى الواسطى ببنى سويف يعانون من انقطاع وضعف مياه الشرب

الخميس، 07 مايو 2020 02:00 ص
سيبها علينا.. أهالى الواسطى ببنى سويف يعانون من انقطاع وضعف مياه الشرب قطع المياه - أرشيفية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى مركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف من انقطاع وضعف مياه الشرب، فى ظل الاحتياج إليها خاصة مع قدوم موسم الصيف، حيث طالب عدد منهم بتبنى اليوم السابع للمشكلة وعرضها على المسؤولين لحلها، من خلال مبادرة "سيبها علينا".

وقال على متولى مقيم بمدينة الواسطى إن مياه الشرب تصل ضعيفة إلى الطابق الأول بالمنازل أما الطوابق العليا فتحتاج إلى مواتير الرفع، ومن لا يمتلكون مواتير، عليهم الانتظار الى منتصف الليل حتى تزداد ضغوط المياه.

وتابع: يجب على الشركة معالجة ضعف المياه التى لا تكفى إستهلاكنا اليومي، حتى نستطيع الحفاظ على سياسة غسل الأيدى وتطهيرها على مدار اليوم، للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك تعبئة المياه فى الزجاجات وحفظها داخل الثلاجات، لشربها باردة فى السحور والإفطار فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت إحسان محمود: نحتاج إلى مياه الشرب على مدار اليوم فى رى عطش الأطفال، وغسل الأوانى وطهى طعام الإفطار، وكذلك الاستحمام والاهتمام بالنظافة الشخصية و إتباع سياسة غسل الأيدى وتطهيرها بشكل مستمر، تنفيذا لتعليمات الصحة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

 

ويلتقط أطراف الحديث كل من، محمد ثابت مقيم بقرية زاوية المصلوب وأسامه سيد جزيرة المساعدة قائلين:"نعانى من إنقطاع المياه بشكل مستمر وعند عودتها لاتكفى إحتياجاتنا اليومية، كما أن ضغوط المياه لاتزيد سوى بحلول منتصف الليل،وتستمر لفترة قصيرة، و نضطر إلى تخزين كميات منها فى هذا التوقيت، لسد إحتياجاتنا خلال فترات إنقطاع المياه أو ضعفها، ولم نجد حلال سوى اللجوء إلى اليوم السابع لتبنى المشكلة".

وأطلق  "اليوم السابع" مبادرة سيبها علينا حرصا منه على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجد القراء فيه وسيتم نشرها باسمهم على موقع اليوم السابع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة