استطلاع: 70% من الفرنسيين يخططون للذهاب إلى "الحلاقين" فور رفع الحجر

الجمعة، 08 مايو 2020 01:10 م
استطلاع: 70% من الفرنسيين يخططون للذهاب إلى "الحلاقين" فور رفع الحجر صالون حلاقة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأي أن حوالي 70٪ من الفرنسيين يخططون للذهاب إلى مصفف الشعر بمجرد فك العزل الصحى فى البلاد، فالحجوزات كاملة العدد بالفعل للأسبوعين القادمين، وفق الفدرالية الوطنية لمصففي الشعر، وذلك على الرغم من حديث مصففي الشعر عن اعتزامهم رفع الأسعار لتعويض الخسائر التي لحقت بهم خلال الشهرين الماضيين.

ووفقاً لإذاعة مونت كارلو الدولية، يبدو أن بعض المصففين استشعروا الوضع الكارثي لشعر الفرنسيين، فقد قرر صالون تصفيف في منطقة مايان شمال غرب البلاد أن يفتح أبوابه عند منتصف الليلة الفاصلة بين العاشر والحادي شعر من شهر مايو الجاري، كي يتمكن زبائنه من العودة إلى أعمالهم بمظهر لائق.

 وفي جميع الأحوال، يتوجب على مصففي الشعر اعتبارًا من يوم الاثنين 11 مايو  2020 ارتداء الأقنعة الطبية وتطهير صالوناتهم بانتظام، وسط فرض المسافة الاجتماعية بحد أقصى أربعة أشخاص في كل 45 مترًا مربعًا مع إزالة جميع المجلات والجرائد وعدم تقديم القهوة أو أي مشروب آخر للزبون.

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية إدوار فيليب أعلن عدد من التدابير والتوصيات قبل أيام قليلة منتنفيذ قرار تخفيف الحجر الصحي المفروض في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، والذى سيكون بداية 11 من الشهر الجاري.

وأوضح أن منطقتين في البلاد، لا تزالان مهددتين بانتشار الفيروس، وهما مايوت وباريس وضواحيها، لذلك ستظل المؤسسات التعليمية والحدائق مغلقة بهما.

وأوصى رئيس الحكومة الفرنسية الأشخاص المهددين بالإصابة، وتحديدا المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، بمواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية على الرغم من تخفيف الحجر الصحي.

 وقال فيليب إنه بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالوباء: "ليس هناك فرض حجر صحي" لكن يجب الالتزام "بقواعد الحذر"، معتبرا أن الوسيلة الوحيدة اليوم لعدم الإصابة اليوم بالفيروس هي "الحماية"، في غياب دواء ولقاح ضد الفيروس في الوقت الحالي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة