قرقاش: السياسة الخارجية لبلادنا والسعودية ومصر تهدف إلى الاستقرار بالمنطقة

الجمعة، 08 مايو 2020 11:16 م
قرقاش: السياسة الخارجية لبلادنا والسعودية ومصر تهدف إلى الاستقرار بالمنطقة أنور قرقاش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية للإمارات، أن أهداف السياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية تتمثل فى بسط حالة الاستقرار بالمنطقة.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات:" لطالما اطّلعنا على رأي بعض "الخبراء" حول أهداف السياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية كطموح وطمع في الثروات والعقود، والحقيقة انها التزام ومسؤولية تجاه الاستقرار في المنطقة، وقناعة ضرورية نحو تصويب المسار تجاه العملية السياسية سواء أثمرت هذه الجهود أو تأخرت".

أنور قرقاش (1)
 
وأضاف:" ولا شك أن هؤلاء "الخبراء" في تخمينهم للسياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية مدفوعون بهوى فكري محدد، أو تنقصهم الرؤية المتوازنة للمنطقة، أو كما رأينا في حالات عديدة يغردون تبعاً لأجندات إقليمية غير عربية أو يصطفون في مواقع فرضتها وظائفهم وانتماءاتهم الحزبية".

أنور قرقاش (2)

وأوضح :" أثبتت الأزمات في العالم العربي أن الحسابات المادية والمالية أبعد ما تكون عن السياسة الخارجية للدول الثلاث، وأن المحرك الأساس الذي حفز تحركها هو القلق على المنطقة من التدخلات الإقليمية، وروح المسؤولية تجاه القضايا الإستراتيجية العربية وعلى رأسها الأمن والإستقرار".

أنور قرقاش (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة