الدوري الإسباني يعود للحياة بعد توقف3 أشهر.. ديربى أندلسى مثير بين إشبيلية وريال بيتيس الليلة.. مباريات بلا انقطاع على مدار 39يوما.. الريال يلاحق برشلونة على الصدارة.. وميسى يتفوق على الجميع بالمساهمة فى31 هدفا

الخميس، 11 يونيو 2020 12:25 م
الدوري الإسباني يعود للحياة بعد توقف3 أشهر.. ديربى أندلسى مثير بين إشبيلية وريال بيتيس الليلة.. مباريات بلا انقطاع على مدار 39يوما.. الريال يلاحق برشلونة على الصدارة.. وميسى يتفوق على الجميع بالمساهمة فى31 هدفا ريال مدريد وبرشلونة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران مجددا فى العاشرة مساء اليوم، عندما يستضيف إشبيليه جاره ريال بيتيس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان فى أول مباراة بالليجا بعد ثلاثة أشهر دون منافسات كرة القدم فى إسبانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، وستقام مباراة الجولة 28 وسط تدابير احترازية منعا لتفشي الفيروس، وهى المباراة التى تعرف باسم "ديربى الأندلس"، وستكون الأولى من أصل 110 مباريات متبقية للعب فى هذا الموسم.

صراع على القمة

ويدخل إشبيلية مباراة اليوم فى المركز الثالث برصيد 47 نطة، ويسعى للاقتراب من برشلونة وريال مدريد ثنائى الصدارة، حيث يتصدر البلوجرانا الترتيب برصيد 58 نقطة ويلاحقه الملكي بـ56، بينما يأتى بيتيس في المركز 12 برصيد 33 نقطة، (تعرف على الترتيب كاملا) ويتسلح الملكي بعودة المصابين، وأبرزهم أسينسيو وهازارد، حيث كان من المقرر أن يغيبا لنهاية الموسم، ولكن التوقف الطويل منحهما فرصة العودة قبل ختام الليجا.

ونشرت رابطة الدورى الإسبانى بيانا رسميا قالت فيه إن الموسم سيتواصل دون انقطاع على مدار الأسابيع الستة المقبلة حتى 19 يوليو المقبل، ومع تطور حالة الوباء فى إسبانيا وإذن السلطات الصحية، ستقام كرة القدم عملياً كل يوم ولمدة 39 يوماً متواصلة، على أن تنطلق المباريات فى الساعة 7:30 و10:00 مساء بتوقيت القاهرة بالإضافة إلى 1 ظهرا و5 عصرا فى عطلات نهاية الأسبوع.

الحياة تعود بعد فترة طويلة من العزل

وأصبح استئناف المنافسات ممكناً بشكل كبير بفضل العمل الدؤوب من رابطة الدورى الإسبانى (لا ليجا) خلال فترة الحجر الصحى والإغلاق الشامل، وبالتحديد البرتوكول الشامل والمفصل الذى تم إعداده بالتعاون مع هيئات الصحة الإسبانية بما سمح للأندية للعودة إلى التدريبات بأمان.

أكثر من شهر من "تحضيرات قبل الموسم" التى تم تكييفها بدقة مع الواقع الجديد فى المجتمع، وتتبعه الأندية واللاعبين بدقة، وستؤتى هذه الجهود المضنية لضمان سلامة جميع اللاعبين المحترفين المشاركين ثمارها مع ضمان عودة كرة القدم أخيراً باستئناف موسم الدورى اليوم.

وستكون هناك العديد من المواجهات القوية في المباريات المتبقية من الموسم وسيخرج برشلونة لمواجهة مايوركا السبت، بينما يستضيف ريال مدريد إيبار الأحد.في تلك الجولة، بجانب مجموعة من المباريات ذات المستوى العالمي في الأسابيع اللاحقة، تشمل برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، ريال مدريد ضد فالنسيا، إشبيلية ضد برشلونة، وأتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد.

أبرز أرقام الموسم

ونستعرض أبرز أرقام الدوري الإسباني مع عودته فى عصر كورونا:

1برشلونة يتصدر جدول ترتيب الليجا، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد.

2يتفوق ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على كل لاعبى المسابقة بالمساهمة في 31 هدفاً، حيث يتصدر قائمة هدافى المسابقة برصيد 19 هدفا، كما يعد الأكثر تقديما للتمريرات الحاسمة برصيد 12 أسيست.

3كل من تيبو كورتوا وديفيد سوريا،حارسا فريقى ريال مدريد وخيتافى، الأكثر حفاظا على نظافة شباكهما فى 12 مباراة.

4إيتور فيرنانديز، حارس فريق ليفانتى، الأكثر تصديا برصيد 121 تصدى.

5الغانى مبارك واكاسو، لاعب ألافيس، الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء برصيد 12 بطاقة، بينما تساوى الثلاثى لينجليت، مدافع برشلونة، زهير فضال، لاعب ريال بيتيس وفاكوندو لاعب أوساسونا، الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء، برصيد بطاقتين.

6يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأكثر تسديدا على المرمى، برصيد 102 تسديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة