"إحنا مستعدين" شعار العاملين بالسياحة بالبحر الأحمر.. ويؤكدون: تحفيزات الحكومة لعودة حركة الطيران فى محلها.. ونتوقع وصول السائح الأوكرانى أولا.. ومدير مكتب السياحة: المنتجعات الحاصلة على شهادة السلامة جاهزة

الجمعة، 12 يونيو 2020 09:00 م
"إحنا مستعدين" شعار العاملين بالسياحة بالبحر الأحمر.. ويؤكدون: تحفيزات الحكومة لعودة حركة الطيران فى محلها.. ونتوقع وصول السائح الأوكرانى أولا.. ومدير مكتب السياحة: المنتجعات الحاصلة على شهادة السلامة جاهزة السياحة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة عن بدء الحركة السياحة الوافدة والطيران أول يوليو المقبل فى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهى جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، وانتابت حالة من الفرحة العاملين فى النشاط السياحى بمحافظة البحر الأحمر بتلك القرار بعد توقف دام قرابة 3 شهور بسبب جائحة كورونا.

السياحة بالبحر الأحمر (1)

وخبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر يتوقعون أن تكون هناك عودة مبشرة للسياحة الخارجية خلال أغسطس المقبل، عقب تحفيزات الحكومة لمنظمى الرحلات السياحية وكذلك الطيران، كذلك أن تسعى عدة دول بإصدار قرارات جديدة تسمح لرعاياها بالسفر للسياحة مثل الدول الأوروبية.

السياحة بالبحر الأحمر (2)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير فندق سياحى بالبحر الأحمر، إن قرارات الحكومة بشأن عودة السياحة والطيران مشجعة لعودة السياحة مرة أخرى، وخاصة تشجيع شركات الطيران وتحفيزهم بالتخفيضات التى أقرتها الحكومة لهم، مؤكدا أن تلك القرارات قد تكون مشجعة للعودة مرة أخرى.

السياحة بالبحر الأحمر (3)

وأكد أبو الحجاج العمارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أتوقع وصول السائح الأوكرانى للبحر الأحمر أولا بعد قرارات الاتحاد الأوربى بعدم السفر خارج أوربا حتى 31 يوليو، مؤكدا أن السوق الأوربى سوق حيوى فى مصر .

السياحة بالبحر الأحمر (4)

وتابع: أن السياحة ستبدأ بشكل طبيعى فى أغسطس، وخاصة من أوروبا مطالبا الحكومة بإلغاء رسوم فيزا الداخل حتى نهاية العام الحالى لجذب السياحة وليست تحديدها على المحافظات الساحلية فقط حتى لا يتم تضييع فرصة الوصول للسياحة الثقافية مثل الأقصر .

السياحة بالبحر الأحمر (5)

كما طالب وزارة السياحة بحملة تسويق كبرى بالأسواق الخارجية لمصر لجذب السياحة مرة أخري، مؤكدا أن الدول تقوم بإصدار قرارت للدفع بعجلة الاقتصاد بطرق مختلفة وسوق السياحة والطيران من اهم الاسواق بالنسبة لكل العالم موضحا أن الحكومات مساعداتها لنفسها تساعد بها غيرها .

السياحة بالبحر الأحمر (6)

من جانبها توقعت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، بأن لا يكون هناك اشتراطات وضوابط جديدة داخل المنشآت السياحية لاستقبال السياحة الخارجية والتى أكد مجلس الوزراء أمس استقبالها من بداية يوليو المقبل، موضحة أن الفنادق السياحية بالبحر الأحمر التى استقبلت سياحة داخلية مستعدة أيضا لاستقبال سياحة خارجية .

السياحة بالبحر الأحمر (7)

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه ما زالت بعض شركات السياحة الحجوزات الخاصة بشهر يوليو متواجد البعض منها، وتتوقع وصول السياحة الخارجية بشكل مبشر .

وتابعت: أن هناك تنسيقات تجرى بين قطاع الطيران والسياحة بهذا الشان، مؤكدة على أن لم ترد أى قرارات جديدة بشأن السياحة الخارجية وتتوقع أن تكون هناك قرارات تحفيزية كبيرة لعودة السياحة مرة أخرى.

السياحة بالبحر الأحمر (8)

وكانت أكدت مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أن إجمالى الفنادق السياحية التى تسلمت شهادات الصحة والسلامة لاستقبال سياحة بعد معاينة لجان وزارة السياحة 72 فندقا سياحيا بمدن البحر الأحمر.

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من بين تلك الفنادق 41 فندقا سياحيا تم تسليمه الشهادات قبل عيد الفطر المبارك واستقبلوا بالفعل سياحة داخلية فى البداية بنسبة 25 %، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء .

السياحة بالبحر الأحمر (9)

وتابعت: أن جميع المنشآت التى تسلمت شهادة الصحة السلامة تسلمتها عقب إيفاد لجان فحص وتفتيش للتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط التى اقرها مجلس الوزراء، مؤكدا أن اللجان تقوم بالفحص بدقة متناهية وتتأكد من توافر وتنفيذ جميع الضوابط وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار.

وأوضحت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن عقب عيد الفطر المبارك تم فحص عدد كبير من الفنادق يتجاوز ال 40 فندقا، وتم تسليم 32 فندقا منهم شهادات الصحة والسلامة، موكدة على استمرار لجان المعاينات والفحص الفنادق التى تقدمت بطلبات لاستقبال سياحة داخلية .

السياحة بالبحر الأحمر (10)

فيما كشف الخبير السياحى عصام على أن هناك دول ستقوم بالغاء قرارتها واصدار قرارت جديدة لمساعدة رعاياها للسفر والقيام برحلات سياحية، مؤكدا ان القرارات الكبيرة التحفيزية للسياحة وخاصة منظمى الرحلات مثل شركات السياحة وشركات الطيران من بينها حوافز لمنظمى الرحلات حتى نهاية اكتوبر، من بينها خفض 50% من رسوم الهبوط، و20٪؜ فى الخدمات الارضية، كذلك منح تأشيرات مجانية للوافدين، كذلك السماح للفنادق بالسماح باستقبال نسبة 75% فى اكتوبر المقبل، ستقوم بدفعة كبيرة وصول السياحة لمصر بشكل عام .

السياحة بالبحر الأحمر (11)

وأضاف عصام علي لـ"اليوم السابع": إننا نتمنى أن يكون هناك قرارات بشأن فتح المنشآت السياحية الأخرى فى القريب العاجل مثل الكافيهات والشواطئ والمبادرات السياحية وهى من أهم سبل الجذب السياحي، حيث إن السائح من الصعب أن يصل ولا يخرج من الفندق لابد من وجود وسائل ترفيهية له.

السياحة بالبحر الأحمر (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة