مقالات الصحف: عماد الدين أديب يعرض هموم وتحديات الرئيس السيسى.. د. محمود خليل فى الأرض السواد.. وعماد الدين حسين يتساءل: هل هناك تنسيق تركى إثيوبى ضد مصر؟

الأحد، 14 يونيو 2020 12:32 ص
مقالات الصحف: عماد الدين أديب يعرض هموم وتحديات الرئيس السيسى.. د. محمود خليل فى الأرض السواد.. وعماد الدين حسين يتساءل: هل هناك تنسيق تركى إثيوبى ضد مصر؟ مقالات الصحف
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات المهمة، أبرزها.. عماد الدين أديب: هموم وتحديات الرئيس السيسى، ووجدى زين الدين: عشوائية القرار وتراخيص المباني.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: هموم وتحديات الرئيس السيسى

تعرض الكاتب في هذا المقال لهموم وتحديات الرئيس السيسي بشأن القضايا والظروف الراهنة، وعلى رأسها أزمة كورونا التى تواجه الدولة والإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة المصرية، وعدم التزام المواطنين وتعاملهم مع الفيروس بلا خوف.

 

محمود خليل

د. محمود خليل: الأرض السواد

يتحدث الكاتب خلال مقاله عن الأنانية والهروب من معونة الآخرين وتبرؤ المرء من أقرب المقربين إليه ليست أخلاقيات مرتبطة بظهور الأوبئة وتفشيها داخل المجتمعات، بل هى تعبير عن وباء باطنى يسكن بعض النفوس والقلوب فيحيلها إلى أرض سواد قبل أن يظهر الوباء بمبناه ومعناه الواقعى فى الحياة الدنيا. بعض الأخلاقيات الرديئة التى اقترنت بظهور فيروس كورونا بين المصريين.

 

 

الوفد

 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: عشوائية القرار وتراخيص المباني

تناول الكاتب خلال المقال قرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بوقف تراخيص المباني في القاهرة وعواصم المحافظات لمدة عام وما تضمنه القرار من تشكيل لجان من جهات حكومية مختلفة لمتابعة القرار وتنفيذه.

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: ركائز في العلاقات

تحدث الكاتب عن المشروع الوطنى للبلاد والذى وضعته الدولة بعد 30 يونيو فيما يتعلق السياسة الخارجية المصرية مع العالم أجمع، وعلى رأسها العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الدستور
 

ماجد حبتة: ماذا فعل المجتمع الدولى

تحدث الكاتب عن المجتمع الدولى وعن قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضايا العربية والتي تظل حبرا على ورق في مواجهة داعش وتدفق الميليشيات والمرتزقة على الأراضى الليبية .

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: هل هناك تنسيق تركى إثيوبى ضد مصر؟

تساءل الكاتب خلال المقال بعد تعنت الجانب الإثيوبى وعرقلته لمفاوضات سد النهضة، وتصاعد التهديد التركى للأمن القومى المصرى ما إذا كانت هناك تنسيق بين الدولتين للإضرار بالحقوق المصرية في مياه نهر النيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة