وكيل تشريعية البرلمان:أمامنا مهمة جديدة لمناقشة موازنة حرب مع التنمية وكورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 10:53 م
وكيل تشريعية البرلمان:أمامنا مهمة جديدة لمناقشة موازنة حرب مع التنمية وكورونا مجلس النواب
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب إيهاب الطماوى وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه جرت الموافقة على مشروع مجلس الشيوخ ومشروع آخر وتم إرسالهما إلى مجلس الدولة للتصديق عليها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: طبيعة مجلس الشيوخ في حال عودة الحياة مرة أخرى تعتمد على وجود غرفة ثانية للبرلمان، وننتظر أن يضم حكماء وعلماء وتم الاتفاق مع كافة الأحزاب وشخصيات سياسية وقانونية وجرى الانتهاء من الموافقة عليه من مجلس النواب ومجلس الدولة واعتمدنا القائمة المغلقة لأنها تعتمد على طرح أفكار وبرامج وأهداف ورؤى للمصريين، أما القوائم النسبية فتوجد صراعات حزبية ووجود قوى لرأس المال.

وتابع: لجنة الشئون الدستورية تم فيها مناقشات مستفيضة جدا وبالعكس نواب الأقلية أخذوا فرصة الكلمة أكثر من الأغلبية وكانت هناك مناقشات موسعة في مشروع مجلس الشيوخ، وأعتقد أن كل الرؤى طرحت على مجلس النواب وأوجه الشكر لائتلاف دعم مصر.

وأكمل: المكافأة التي يحصل عليها عضو البرلمان في مصر أقل من أي برلمان في العالم وطالب أحد النواب زيادة مكافأة عضو مجلس الشيوخ ولكن كان هناك إجماع على أن تكون مثل مكافأة عضو مجلس النواب.

وأكد أن المهمة الجديدة أمام مجلس النواب هى موازنة حرب، حيث تواجه مصر حروب مختلفة مثل التنمية وجائحة كورونا ونحن ندعم الحكومة والجميع يعلم أن النجاحات التي حققتها مصر هي التي ساعدتنا في هذه المرحلة الحرجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة