باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. زلزال بقوة 5.4 درجة جنوب العقبة. . الجيش الهندى: 20 جنديا قتلوا فى اشتباكات مع الصين..أبوظبى تسمح بالخروج من الإمارة بدون تصريح

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:01 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. زلزال بقوة 5.4 درجة جنوب العقبة. . الجيش الهندى: 20 جنديا قتلوا فى اشتباكات مع الصين..أبوظبى تسمح بالخروج من الإمارة بدون تصريح أطباء فرنسا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيان مشترك بين اليونان وإسرائيل: استفزازات تركيا بشرق البحر المتوسط مرفوضة

 

أعربت إسرائيل عن دعمها الكامل لليونان ضد الاستفزازات التركية فى شرق البحر المتوسط وبحر إيجه، ومعارضتها لأية محاولة لانتهاك هذه الحقوق.

وطالبت، فى بيان مشترك، إثر زيارة رئيس وزراء اليونان كرياكوس مونتسياكوس، لنظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، باحترام الحقوق السيادية لجميع الدول فيما يتعلق بالجرف القارى والمنطقة الاقتصادية الخالصة، وفقا للقانون البحرى الدولى العرفي.

النظام التركى يقمع تظاهرات لأنصار أردوغان.. اعرف السبب

 

قمع النظام التركي تظاهرة نظمها العشرات من الجرحى والمصابين من أنصار أردوغان الذين خرجوا للتصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016، حيث طالب المحتجون بصرف التعويضات المالية التى تزعم الحكومة أنها جمعتها لهم منذ 4 سنوات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تدخل الشرطة أدى إلى إصابات واعتقالات في صفوف المتظاهرين، وبدأت المظاهرة بتجمع المحتجين أمام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة.

 

 

وزيرة الدفاع الألمانية عن خطة ترامب لسحب القوات: الأمن ليس سلعة

 

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور اليوم الثلاثاء إن الأمن ليس سلعة ليتم الاتجار فيه. جاء ذلك ردا على خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض عدد القوات الأمريكية في ألمانيا.

وأضافت كرامب كارينباور أثناء مناقشة في مؤسسة كونراد أديناور-شتيفتونج في برلين "حلف شمال الأطلسي ليس منظمة تجارية والأمن ليس سلعة".

 

فيديو.. اشتباكات عنيفة مع الشرطة الفرنسية خلال تظاهرة نظمها العاملون فى مجال الصحة

 

اندلعت اليوم الثلاثاء اشتباكات بين قوات الأمن الفرنسي ومحتجين مشاركين في المظاهرات التي نظمها عاملون في المجال الطبي في العاصمة باريس.

واحتشد آلاف المتظاهرين أمام مقر وزارة الصحة في الدائرة السابع حيث جرت احتجاجات سلمية على مدار عدة ساعات مطالبين بزيادة الرواتب وتخفيف أعباء العمل، وذلك تزامنًا مع مشاورات مستمرة منذ 3 أسابيع حول إجراء إصلاحات في نظام المؤسسات الطبية

الجيش الهندى: 20 جنديا قتلوا فى اشتباكات حدودية مع الصين

 

قال الجيش الهندي اليوم الثلاثاء إن 20 من جنوده قتلوا في اشتباكات مع قوات صينية عند الحدود المتنازع عليها، في تصعيد كبير لمواجهة مستمرة منذ أسابيع في غرب جبال الهيمالايا.

وفي بيان قال الجيش إن 17 جنديا هنديا لفظوا أنفاسهم الأخيرة متأثرين بالإصابة بجروح خطيرة، إلى جانب ضابط وجنديين لاقوا حتفهم في وقت سابق ، وأضاف البيان أنه تم فك الاشتباك بين قوات البلدين.

 

أبوظبى تسمح بالخروج من الإمارة بدون تصريح مع الالتزام بالإجراءات الصحية

 

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا فى إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع شرطة أبوظبي ودائرة صحة أبوظبي عن السماح بالخروج من الإمارة بدون تصريح للمواطنين والمقيمين بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

كما يسمح بالدخول للإمارة بناءً على تصاريح مسبقة صادرة من شرطة أبوظبي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة عند الدخول، على أن يكون التنقل بين مدن الإمارة (أبوظبي والعين والظفرة) باستخدام نظام التصاريح المعتمد، ويتم التنقل داخل مدن الإمارة تبعاً لأوقات برنامج التعقيم الوطني.

 

مرصد الزلازل بالأردن يسجل زلزال بقوة 5.4 درجة جنوب العقبة

 

سجل مرصد الزلازل الأردني هزة أرضية بقوة 4ر5 درجات على مقياس ريختر وقعت على مسافة 230 كم، جنوب مدينة العقبة.

ووفق بيانات المركز- حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية/بترا/اليوم الثلاثاء- وقعت الهزة عند الساعة 30ر5 مساءً بالتوقيت المحلي وعلى عمق 10 كيلومترات .

 

وزير الرى السودانى يدعو السودانيين للتوحد خلف الحكومة حول سد النهضة

 

طمأن وزير الرى  السودانى  ياسر عباس بان الجانب الفني لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي مسنود بالجهاز التنفيذي، داعيا القوى السياسية  والاحزاب والشارع السودانى إلى الاصطفاف خلف موقف السودان.

واعتبر ان  قضية سد النهضة (قضية  وطنية) لا تتحمل اي تجاذبات سياسية،بينما اعلنت مكونات في قوى الحرية والتغيير مساندتها للوفد التفاوضي في هذه القضية الحساسة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة