خالد ميرى يعلن توفير 10 آلاف قناع طبى جراحى للصحفيين بالمجان

الأربعاء، 17 يونيو 2020 04:16 م
خالد ميرى يعلن توفير 10 آلاف قناع طبى جراحى للصحفيين بالمجان نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد ميرى، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس تحرير الأخبار، أنه تلقى خطابا من إحدى الشركات العالمية بتخصيص 10 آلاف قناع وجه طبى جراحى هدية للصحفيين، وذلك تقديرا من الشركة لدورهم الكبير والمتميز فى مواجهة جائحة كورونا، وإيمانا من الشركة بالقيام بدورها الاجتماعى.

 

وأضاف ميرى أن توفير الأقنعة الطبية للصحفيين مهم لمساعدتهم على القيام بعملهم كاملا فى تنوير المجتمع ونقل الحقائق مع الحفاظ على صحتهم وصحة أقاربهم دون قلق أو خوف من الوباء.

 

يذكر أن ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد أعلن من قبل عن الإجراءات التنفيذية لقرارات مجلس النقابة لمواجهة فيروس كورونا بين أعضاء النقابة وأسرهم، وتتضمن هذه الإجراءات التالى..

 

1 -  عند الشعور بأعراض كورونا، يتم التواصل مع النقابة، أو إرسال وصف الأعراض على أرقام الواتس الخاصة بأعضاء اللجنة المختصة بالتواصل مع الزملاء، والمذكورة فى نهاية هذا البيان.

 

2 -  سيتم فورا عرض الرسالة على أحد السادة الأساتذة واستشارى الطب المتخصصين من خيرة كوادر مستشفيات الحميات، الذين اتفقت معهم النقابة، لإبداء الرأى فى التحاليل والإشاعات التى يجب القيام بإجرائها.

 

3 - يتم توجيه الحالات التى يوصى الأطباء بإجراء تحاليل أو أشعه لها لجهة تقديم الخدمة عبر خطاب تحويل يرسل عبر الواتس للزميلة أو للزميل، للتمتع بالأسعار والخصومات المقررة لمشروع العلاج لدى هذه الجهة، وبمراعاة مكان السكن أو لأخذ العينات منزليا.

 

4 -  ترسل نتائج التحاليل أو الأشعات للجنة الاتصال المشار إليها، لعرضها فوريا على أحد السادة الأساتذة واستشارى الطب المتخصصين المتفق معهم، لتقديم الرأى الطبى.

 

5 -  إذا ما كان الرأى الطبى هو الحاجة إلى إجراء مسحة، يتم توجيه الحالة سواء من أعضاء النقابة أو أسرهم، بخطاب من مشروع العلاج يحمل توقيع النقيب ورئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية الزميل أيمن عبد المجيد إلى مستشفى قصر العينى لإجراء المسحة.

 

6 -  عقب مرحلتى التحاليل والأشعات، يتم التواصل الفورى مع مسئولى وزارة الصحة ومنظومة الشكاوى الحكومية، لاتخاذ الإجراءات العلاجية المطلوبة لكل حالة.

 

 7 - كل تلك الإجراءات تتم عبر الواتس، لاختصار الوقت لحدوده الدنيا، وتسهيل إجراءات تقديم الدعم الطبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة