سفير الصين بالقاهرة: نحتفل بالذكرى 64 على العلاقات مع مصر بحفل على الإنترنت

الخميس، 18 يونيو 2020 01:16 م
سفير الصين بالقاهرة: نحتفل بالذكرى 64 على العلاقات مع مصر بحفل على الإنترنت سفير الصين بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشانج إن السفارة الصينية تتعاون مع وزارة الثقافة المصرية لتنظيم حفل أوركسترا عبر الإنترنت فى 20 يونيو، يشارك فيه فنانون صينيون ومصريون، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 64 للعلاقات بين مصر والصين.

وتقيم وزارة الثقافة متمثلة فى دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة الصين والمركز الثقافى الصينى بالقاهرة، حفلا موسيقياً مشتركاً عن بعد بين أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى، وأوركسترا لياونينج السيمفونى الصينى بقيادة المايسترو صن بوتا يتم بثه فى الثالثة مساء السبت 20 يونيو على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، بالتزامن مع مختلف منصات البث الحى ووسائل التواصل الإجتماعى الإلكترونية فى الصين ، بهدف التأكيد على عمق الروابط بين مصر والصين واحتفالا بمرور 64 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

 

وقال السفير فى المؤتمر الصحفى التاسع حول فيروس كورونا المستجد، والذى عقد عبر الانترنت إن فى المرحلة القادمة، سيكون المجال الطبى مجال تعاون مهم بالنسبة للجانبين. وتابع أن بلاده ستواصل الجهود لتعزيز تصدير المحاصيل الزراعية لتحقيق التوازن فى الميزان التجارى بين البلدين.

وذكر أن هناك شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والصين، وقدمت الصين دفعات من المستلزمات الطبية والوقائية شملت 180 ألف كمامة من نوع N95، ومليون كمامة طبية و90 ألف بدلة وقائية وغيرها من المستلزمات.

 

وأكد أن الصين تدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أنهما عدو مشترك ، قائلا إن الصين لديها الحق فى محاربة الإرهاب كذلك ولا ينبغى توجيه اتهامات باطلة بناء على معايير خاطئة ، معتبرا أن شئون شينشيانج شأن صينى داخلى وحث الجانب الأمريكى على وقف تدخلاته والتوقف عن استغلال القضية للتدخل فى شئون الصين، وإلا سترد عليها الصين بحزم .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة