نقيب الصحفيين ناعيا أحمد يوسف بهبهانى: أفنى عمره فى خدمة الصحافة العربية

الخميس، 18 يونيو 2020 02:30 م
نقيب الصحفيين ناعيا أحمد يوسف بهبهانى: أفنى عمره فى خدمة الصحافة العربية ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعي ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين ومجلس النقابة ببالغ الحزن والأسى أحمد يوسف بهبهانى الرئيس الفخرى لجمعية الصحفيين الكويتيين ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتيين السابق، ورئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب السابق.
 
وأضاف ضياء رشوان فى بيان له ، أن الراحل أفنى عمره في خدمة الصحافة الكويتية والعربية ولم يدخر جهدا فى حياته فى سبيل مناصرة قضايا الصحافة العربية والكويتية، داعيا الله ان يتغمده برحمته ويلهم اسرته ومحبيه والصحافة العربية الصبر والسلوان.
 
 يذكر أن أسرة الصحافة الخليجية والعربية، فقدت رئيس اتحاد الصحفيين العرب الأسبق رئيس جمعية الصحفيين الكويتية السابق أحمد يوسف بهبهاني، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاما، بعد رحلة طويلة مع المرض.
 
ويعد بهبهاني واحدا من رواد الصحافة العربية؛ وترك بصمات واضحة وانجازات ملموسة في المجال الإعلامي الكويتي والعربي منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي؛ حيث تقلد العديد من المناصب، منها رئيس جمعية الصحفيين الكويتية لدورات عدة، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، وعضو الجمعية الدولية للصحافة، وعضو نادي لوس انجلوس للصحافة، فضلا عن عدد من المناصب الاقتصادية، أبرزها رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي.
 
كما ترأس بهبهانى مؤسسة دار اليقظة للصحافة والطباعة، والتى أصدرت العديد من المطبوعات الأسبوعية والشهرية، منها مجلة (اليقظة)، و(الاقتصادية الجديدة)، و(دلال)، و(الأبعاد الخفية".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة