المنافسة على الثلاثية التاريخية تنحصر بين بايرن ميونخ وسان جيرمان

الجمعة، 19 يونيو 2020 08:19 م
المنافسة على الثلاثية التاريخية تنحصر بين بايرن ميونخ وسان جيرمان بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فريق يوفنتوس الإيطالى، خارج قائمة الأندية المنافسة على التتويج بالثلاثية التاريخية خلال الموسم الكروى الجارى 2019-2020 الذى تم استئنافه مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عقب خسارة اليوفى للقب كأس إيطاليا أمام نابولي مساء الأربعاء الماضى، بركلات الترجيح 2-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن يوفنتوس لن يكون قادرا على حصد الثلاثية هذا الموسم "الدوري، الكأس، ودورى أبطال أوروبا"، على الرغم من سيطرته على لقب الكالتشيو واستمراره في المنافسة على لقب تشامبيونزليج وذلك عقب خسارته في نهائي كأس إيطاليا.

أضافت الصحيفة أن هزيمة يوفنتوس ضد نابولى مؤخرا تركت الفرصة سانحة أمام فريقى بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي فقط للفوز بالثلاثية التاريخية 2020.

ونجح بايرن ميون في التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي مؤخرا، كما يخوض نهائي كأس ألمانيا ضد باير ليفركوزن، فيما يتواجد في دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

أما باريس سان جيرمان، فتم منحه لقب الدوري الفرنسي في الموسم الحالي باعتباره صاحب الصدارة بعد القرار الحكومى بإلغاء منافسات المسابقة هذا الموسم بسبب كورونا، كما يواجه سانت إيتيان في نهائي كأس فرنسا، ونجح في حسم مقعده قبل التوقف لربع نهائي دورى أبطال أوروبا.

يذكر أنه سجلت 7 أندية فقط أسمائها بحروف من ذهب فى سجلات كرة القدم الأوروبية على مدار التاريخ بعدما نجحت في التتويج بالثلاثية التاريخية التي تتضمن لقب الدوري والكأس المحليين، بالإضافة إلى اللقب الأغلى قاريا وهو دورى أبطال أوروبا، حيث ضمت قائمة الأبطال 7 أندية بدأت من سيلتك الاسكتلندى في الستينيات ثم أياكس أمستردام وايندهوفن،  برشلونة الإسبانى، مانشستر يونايتد، إنتر ميلان، وبايرن ميونخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة