التعليم تعلن إضافة مقترحات على نموذج إجابة امتحان العربى للثانوية العامة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:06 م
التعليم تعلن إضافة مقترحات على نموذج إجابة امتحان العربى للثانوية العامة طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إضافة بعض المقترحات على نموذج إجابة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة والذى يبدأ تصحيح العينة العشوائية للمادة غدا الخميس.

واتفقت لجنة واضعى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وموجهى عموم المادة بالجمهورية على إضافة بعض التعديلات على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية فى سؤال" عاطفة الشاعر صادقة جياشة وضح هذه العاطفة"، حيث تقبل إجابة الطالب فى حال تحديد العاطفة بكونها حب الأم أو حب الوطن أو حب مصر على أن تستخدم نفس الألفاظ الموحية الموجودة بنموذج الإجابة.

وأوضحت اللجنة الفنية أنه فى السؤال" وضح الخيال وقيمته الفنية فى قول الشاعر ما أنت إلا نبغ حب" تقبل إجابة الطالب فى حالة توضيح الصورة الخيالية بكونها حيث شبه الأم أو الوطن أو مصر بنبع الحب أو شبه الحب ينبع.

وفى سؤال" إنما الساعين فى الخير محبوبين صوب الخطأ فى الجملة السابقة" فتقبل إجابة الطالب " إنما الساعون فى الخبر محبوبون، إن الساعين فى الخبر محبوبون، الساعون فى الخير محبوبون

واعتمد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة نموذج الاجابة الرسمى بعد إضافة هذه التعديلات، وتم تعميمها على الكنترولات قبل البدء فى تصحيح مادة اللغة العربية غدا، مؤكدا أن ما تم ليس تعديل ولكن إضافة بدائل لإجابة وهذه فائدة الفيديو كونفرانس مع المصححين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة