فيديو.. 10 شباب من الشيخ زويد بشمال سيناء يعقمون 4 مساجد استعدادا لعودة المصلين

الجمعة، 26 يونيو 2020 01:45 م
فيديو.. 10 شباب من الشيخ زويد بشمال سيناء يعقمون 4 مساجد استعدادا لعودة المصلين جانب من اعمال التطهير
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقم 10 من شباب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، 4 مساجد من المقرر أن تبدأ من فجر غد السبت فى استقبال المصلين وفقا لضوابط وزارة الأوقاف ، وقال معتز الكاشورى، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد، إن مجموعة الشباب من أعضاء المركز، ونفذوا المبادرة فى إطار ما يقدمون به يوميا من خدمات تطوعية للمجتمع، وقام بالإشراف على تنفيذ عمليات تعقيم الشباب للمساجد سالم صقر مدير مركز شباب الكوثر، وتم تعقيم  المسجد الكبير بحي الكوثر، ومسجد أبو بكر الصديق، ومسجد الزاوية، ومسجد خالد بن الوليد .

وأوضح أن ما قام به الشباب تضمن رش وتعقيم لمحراب كل مسجد والفرش والواجهات والممرات والكراسي والمكتبة .

وأعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء جاهزية المساجد، عقب قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة الحياة تدريجيًا وفتح دور العبادة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال الشيخ محمد يونس، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء فى تصريح له، إن الفتح سيتم وفقا للقواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًا للصلوات الخمس، حيث سيتم فتح عدد من المساجد للصلوات الخمس مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة.

وأضاف يونس أن من بين الضوابط لفتح المساجد عدم فتح دورات المياه نهائيًّا، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات أو أنشطة دينية، عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان فقط، وتكون الإقامة والصلاة بالمكبرات الداخلية فقط، أو بدون مكبرات صوت إذا كان العدد قليلاً لا يحتاج إلى مكبرات صوت .

وأصدرت أوقاف شمال سيناء قرارات عاجلة بسرعة تواجد الأئمة  فى كل مسجد، وعدم ترك مفاتيح المسجد مع أي شخص كان من غير العاملين بالأوقاف ، وفتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط ، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة ، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات.

وناشدت أوقاف شمال سيناء الأهالي التزام الضوابط فى الحفاظ على سلامتهم بالحرص علي ارتداء الكمامات الطبية وإحضار المصلي الشخصية "سجادة الصلاة" والحفاظ علي التباعد وعدم المصافحة والتقبيل والمعانقة والالتزام بتعليمات السلامة حفاظًا علي صحة المصلي وباقي المصلين.

 

017ce01a-5164-4110-84ae-90de76e8258d
 
01134885-c229-4419-a403-1eac64f83025
 
eb0d71dd-56fe-4b16-a5e9-0ac7c24950d7









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة