باحث جزائرى يسجل 1500 براءة اختراع منها 500 مسجلة بأمريكا.. وسفارة واشنطن المخترع

السبت، 27 يونيو 2020 10:19 ص
باحث جزائرى يسجل 1500 براءة اختراع منها 500 مسجلة بأمريكا.. وسفارة واشنطن المخترع الباحث الجزائرى بلقاسم حبة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت السفارة الأمريكية فى الجزائر، الباحث بلقاسم حبة، وذلك بعد حصوله على براءة الاختراع الـ1500، ومن بين براءات الاختراع الـ1500 للباحث، هناك 500 منها مسجلة فى الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية.

 

وقالت السفارة الأمريكية فى منشور لها عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": "مبروك لابن ولاية الوادى المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيل براءة اختراع رقم 1500"، وأضافت: "تحصّل الدكتور بلقاسم على درجة الليسانس من جامعة باب الزوار ثم درجتى ماجستير ودكتوراه فى تخصص علم المواد والهندسة من جامعة ستانفورد".

الباحث الجزائري بلقاسم حبة
الباحث الجزائري بلقاسم حبة

 

وتابعت : "من بين الجوائز العديدة التى نالها الدكتور بلقاسم أنه مصنّف ضمن قائمة 100 أكثر مخترع إنتاجا على المستوى العالمى حسب مجلة "أر أند دى فى" عام 2012.. تفتخر كل من الجزائر والولايات المتحدة بالدكتور بلقاسم"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

جدير بالذكر أن الباحث الجزائرى بلقاسم حبة من مواليد سنة 1957، بالمغيّر ولاية وادى سوف الجزائرية، وحصل على منحة من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا، التى حصل فيها على شهادة الماجستير فى الفيزياء التطبيقية، كما حصل أيضا شهادتين فى علوم المواد والدكتوراه فى الطاقة الشمسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة